كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الرئيسية
Advertisement

احذر أضرار الملح الزائد في الطعام.. قد تصيبك بالزهايمر!

أضرار الملحكشفت أبحاث جديدة قام بها فريق من الباحثين من كلية طب ويل كورنيل في الولايات المتحدة، أن أضرار الملح الزائد في الطعام يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالزهايمر!

Advertisement

حيث أظهرت الأبحاث على الفئران و الخلايا في البشر أن الأطعمة التي تحتوي على الملح الزائد تقوم بتحفيز الالتهابات في الجهاز المناعي، التي تقلل من الأكسجين في الدماغ وتؤذي الأعصاب، مما يحفز حدوث مشكلات سلوكية وعقلية.

كما أظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في Nature Neuroscience أنه خلال عدة أسابيع قليلة أدى النظام الغذائي عالي الملح إلى اختلال وظيفي في الخلايا البطانية في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، في الوقت الذي تتطلب فيه الوظائف المعرفية انتظام تدفق الدم.

وأظهرت النتائج أيضا أن أضرار الملح يمكن أن تختفي أو يتم عكسها، من خلال العودة إلى النظام الغذائي المعتدل، حيث أن تغيير نمط الحياة يكون فعال حقا.

Advertisement

يذكر أن العلماء مازالوا غير متأكدين من العلاقة بين الأمراض التنكسية وما يرتبط بها من الإدراك والضعف في الذاكرة، ولكن البحوث تشير إلى أن العوامل الوراثية ونمط الحياة يسهم في تطورها.

لكن أوضح الباحثون أيضا أن النظام الغذائي عالي الملح أدى إلى الالتهاب الذي يرتبط بجميع الأمراض الرئيسية، كما أضافوا أن أدمغة الأشخاص المصابين بالخرف تعاني من مشاكل في الأوعية الدموية في الدماغ، والتي لا تبدو طبيعية.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة الأمريكية توصي باستهلاك حوالي ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح في اليوم.

Advertisement

اقرأ أيضا: نصائح ذهبية للتخلص من ملح الطعام الزائد.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5271165/Salt-heavy-diet-increases-risk-Alzheimers.html