كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

ترامب يعتمد أول علاج لفيروس كورونا اليوم !

أول-علاج-لفيروس-كورونا
أول-علاج-لفيروس-كورونا

من خلال مؤتمر في البيت الأبيض اليوم لمناقشة آخر تداعيات فيروس كورونا .. ترامب يعلنها صريحة ويوافق على دواء، سيكون أول علاج لفيروس كورونا!  في مؤتمر جمعه بمفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “ستيفن هان”.

حقيقة أول علاج لفيروس كورونا الذي اعتمده الرئيس الأمريكي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس من خلال مؤتمر بواشنطن أنه قد صادق على استخدام دواء “هيدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine” كأول علاج لفيروس كورونا.

ودواء هيدروكسي كلوروكوين هو الدواء المستخدم في علاج الملاريا وفي الوقاية من عدوى الملاريا. وقال ترامب نصاً ” أن هذا الدواء موجود ومتوفر منذ وقت طويل وإن لم تسير الأمور كما خطط لها، فلن يضر الدواء أحد أو يتسبب في وفاته”!

وقال لإدارة الغذاء والدواء أنه يري إذا كان بإمكانه استخدام دواء “كلوروكوين” بشكل تجريبي على نطاق أوسع لعلاج الفيروس التاجي فيروس كورونا “كوفيد19”.. كمحاولة لوقف انتشار وتفشي هذا الوباء، وأضاف فقد تمت الموافقة على الدواء ويمكن إعطاءه للمرضى على أن يتم استخدامه بوصفة طبية من قبل الأطباء المعالجين.

إدارة الغذاء والدواء ورأيها في تصريحات ترامب

بعدما أنهى الرئيس الأمريكي حديثه، قام مفوض إدارة الغذاء والدواء “ستيفن هان” وكانت تعليقاته متضاربة مع ما قاله ترامب! حيث أوضح أن الدواء يحتاج لتجارب سريرية أولاً لمعرفة مدى فاعليته وهل يعمل بإيجابية مع المرضى أم لا ؟ وأضاف أن الأمر يحتاج التدقيق لمعرفة الجرعات الآمنة والفعالة للدواء.

وقال “ستيفن هان” أيضاً لا يجب أن نسمح للأطباء في الولايات المتحدة باستخدام ووصف أدوية لم يتم الموافقة عليها بعد من قبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA). كما أنها لم توافق بعد على استخدامه لعلاج كوفيد19.

اقرأ أيضاً: إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر

لكن ترامب يقول أنه دفع إدارة الغذاء والدواء لإزالة الحواجز الغير ضرورية والتي تحول دون الحصول على علاجات للفيروس التاجي حتى الآن.
ومن المفترض أن الإدارة تتبع العلاجات المضادة للفيروسات والعمل على نشر سريع للعلاجات الآمنة والفعالة والأمر قد يحتاج لأسابيع فقط.

لكن الجدير بالذكر أن رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رد قائلاً أن الأمر قد يستغرق عاماً على اعتبار أنه سيدخل جسم الإنسان وليس أمراً هيناً. كما أن الإدارة توسع عملها فيما يتعلق بالخيارات العلاجية المحتملة.

وأضاف “هان” أن الدواء المناسب قد يكون متاحا كما يزعم البعض ولكن حتى الآن غير معروف الجرعة الصحيحة والمناسبة لفيروس كورونا، وهذا قد يضر أكثر ما ينفع.

الجدير بالذكر أن هان حوال تهدئة الوضع أثناء المؤتمر وقال .. “الدواء الذي وجهنا إليه الرئيس لإلقاء نظرة فاحصة عليه وما إذا كان يمكن استخدامه بشكل موسع ومعرفة مدى إفادته لمرضى فيروس كورونا، ومرة ​​أخرى نوضح أننا نريد أن نفعل ذلك من خلال تجربة سريرية كبيرة لجمع المعلومات والنتائج الواقعية”.

تعرف على الدواء الذي صادقه الرئيس الأمريكي، واكتشف حقيقته وآثاره الجانبية ودواعي ما قبل استخدامه من هنا.

وأخيراً قال “هان” أن خلال الأسبوعين المقبلين سيكون لدينا معلومات أكثر، والتي تدفعنا لمحاولة التسريع واستخدام الأدوية الفعالة، وسيكون هذا بداية جيدة وجسر للعلاجات الأخرى التي ستأخذ منا من 3 لـ 6 أشهر لتطوريها. وأن هذا يتم في عملية تطوير مستمرة ليس لها بداية أو نهاية”.

فهذا الدواء قام الأطباء في الصين والولايات المتحدة وبلدان أخرى باستخدامه تجريبياً لعلاج مرضى كوفيد19  ولكن لا يوجد حتى الآن دليل سريري كافي على أنه فعال.

اقرأ أيضاً: دواء الأنفلونزا الياباني .. قد يوقف تفشي فيروس كورونا والصين تؤكد!

عزيزي القاريء هناك صراعات كثيرة من أجل تطوير واكتشاف علاج لإزالة الوباء وإرجاع الطمئنينة لدى الجميع .. وإلي ذلك الحين ننصحكم اتابع كافة الإجراءات الوقاية وحماية نفسك بنفسك. وهنا سنوضح لك كيف تحمي نفسك.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.bloomberg.com/news/articles/2020-03-19/trump-touts-malaria-drug-as-potential-coronavirus-treatment https://edition.cnn.com/2020/03/19/politics/trump-fda-anti-viral-treatments-coronavirus/index.html