كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

ارتفاع أعداد المصابين بأنفلونزا الخنازير في مصر ساعة تلو الأخرى

كتب – محمد أبو سبحة

حصد شبح فيروس أنفلونزا الخنازير (AH1N1) أرواح العشرات من المواطنين في مصر بينهم 4 أطباء وممرضة منذ شهر ديسمبر الماضي وحتي الآن، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة المصرية، فيما تتزايد أعداد المصابين بالمرض ساعة تلو الأخرى في ظل عدم إتباع قواعد الرصد الوبائي للمرض والتي كانت متبعة عند ظهور الفيروس للمرة الأولى في عام 2009.

اقرأ أيضاًكيف تقي نفسك من أنفلونزا الخنازير والطيور
 

وتسجل المحافظات المصرية يومياً إرتفاعاً في أعداد المصابين والمتوفيين بالمرض حيث وصل – حتى أمس11 فبراير- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس في محافظة القليوبية إلى 35 حالة واصابة 6 حالات إيجابية بالمرض ووفاة حالتين، ووصل عدد الحالات المصابة بمحافظة الأسكندرية إلى 12حالة، وتحتجز مستشفي العريش العام بمحافظة شمال سيناء 9 إلى 6 حالات ، كما يشتبه في إصابة أربع حالات بمحافظة كفر الشيخ  وبلغ عدد الحالات المصابة بالخنازير في أسيوط 4 حالات إضافة إلى وفاة حالتان والإشتباه في إصابة 17 حالة.

شاهد بالصور انفوجرافيك | أهم أعراض الإصابة بانفلونزا الخنازير
 

 وأعلنت نقابة الأطباء عن اصابة 9 أطباء بالمرض وأكدت وفاة 4 منهم، كما أعلنت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية عن وفاة ممرضة بمستشفى حميات بنها.
 

ووقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة المصرية الدكتور أحمد كامل في تصريحات صحفية أن إجمالي الحالات المتوفاة نتيجة إصابتها بأعراض تنفسية شديدة نتيجة لفيروس (AH1N1) المعروف بإنفلونزا الخنازير بلغت 38 حالة وفاة منذ ديسمبر الماضي وحتى الآن.
 

وأوضح أنه منذ ذلك التاريخ وحتى الآن تم رصد 339 ألف حالة شبيهة بالإنفلونزا، كما تم رصد 1376 حالة إصابة بأعراض تنفسية شديدة، وأنه من بين ذلك تم تشخيص 318 حالة إصابة بفيروس (AH1N1).
 

يأتي هذا في ظل صعوبة الحصول على معلومات واضحة وشفافة عن معدلات الإصابة الحقيقية بعدوى الإلتهاب الرئوي الفيروسي من الجهات الرسمية، حيث أن أول تقرير رسمي صدر عن وزارة الصحة بخصوص معدلات الإصابة والوفاة بمرض أنفلونزا الخنازير، جاء بعد مرور أكثر من شهر على وقوع الكارثة.
 

اخترنا لك أيضاًاكتشف هل أنت معرض للإصابة بانفلونزا الخنازير؟

https://www.youtube.com/watch?v=jkvNfy6WubI

      إعداد محمد أبو سبحة
   فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *