كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

اعتماد علاج جديد يخلص العالم نهائيا من “فيروس سي” خلال 12 أسبوع فقط

كتب محمد أبو سبحة
خاص  – DMI

 

أنواع جديدة من العلاج تبعث الأمل لدي مرضي الكبد في القضاء علي معاناتهم نهائيا خلال مدة قصيرة؛ هذا طبقاً لما أعلنت عنه مؤخرا "الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد".

 

يقول الدكتور جمال عصمت رئيس الإتحاد العالمي لدراسة الكبد في تصريح خاص لموقع "كل يوم معلومة طبية" هناك أكثر من عقار فعال ظهر مؤخراً لعلاج فيروس سي ، يؤخذ عن طريق الفم، تم تجربة إثنان منهم في مصر وأثبتوا فاعليتهم ونحن في الطريق لتجربة عقاران آخران.
 

ويضيف تمتاز الأدوية الجديدة بعدم حاجة المريض إلي أخد الإنترفيرون معها، وبالتالي فهي ليس لها أي آثار جانبية، كما أن مدة العلاج بها قصيرة حيث يمكن القضاء على المرض نهائياً خلال 12 أسبوع.

 

 

وأعلن مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد الـ ٦٤ والمنعقد فى واشنطن، عن ظهور أدوية حديثة تؤخذ فى شكل قرص واحد يوميًا ولمدد تتراوح ما بين ٣ أو ٦ أشهر يمكن بعدها أن يتماثل المريض للشفاء الكامل بنسب نجاح من ٩٨ إلى ١٠٠٪ وبدون أعراض جانبية تذكر وبدون إستخدام لحُقن الإنترفيرون.

 

أعلن ذلك الدكتور جريجورى فيتز رئيس المؤتمر والجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد خلال المؤتمر الذى حضره ٩٥٠٠ طبيب، حيث قدم ٣١٣٩ بحثًا علميًا من ٥٢ دولة حول الأورام الكبدية، وزراعة الكبد، والتليف والتهاب الكبد الفيروسى، و الدراسات الجينية، واقتصاديات الصحة. 

 

 

ويجري علي قدم وساق سباق محموم بين الشركات العالمية لإنتاج أكثر من ٣٠ دواء فعالاً بالفم ضد تكاثر فيروس سى داخل الخلية الكبدية فى المراحل المختلفة ستقضى عليه نهائيًا ودون آثار جانبية.

وتتميز الأدوية الجديدة بحسب الأبحاث بإمكانية استخدامها لمدة شهرين فقط، بنسبة شفاء تقترب من 100% ، وهو ما يعد ثورة علمية جديدة في مجال علاج المرض. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *