كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الرئيسية
Advertisement

ارتجاج المخ لا يصيب الرياضيين فقط ..فما هي أعراض ارتجاج المخ ؟

اعراض ارتجاج المخليس بالضرورة أن يكون الشخص يمارس رياضة ما ليحدث له ارتجاج المخ، فالارتجاج يمكن أن يصيب حتى الشباب وإن لم يقوموا بممارسة الرياضات التي تتطلب الاتصال العنيف، لذلك يجب الانتباه إلى اعراض ارتجاج المخ .

Advertisement

وارتجاج المخ هو إصابة خفيفة في الدماغ الناجمة عن ضربة أو هزة في الرأس أو الجسم الذي يسبب زعزعة الدماغ، وبما أنه لا توجد علامات واضحة على الرأس تشير إلى الارتجاج، من المهم التعرف على العلامات التي تشير إلى الإصابة.

وتشمل الأعراض الصداع، والغثيان والدوخة، و مشاكل في التوازن والرؤية، والحساسية من الضوء، ومشاكل في النوم، ومشاكل في التفكير.

وهناك أيضا البكاء دون سبب قد يكون علامة أيضا، مع الضعف في الأطراف، والضعف في الكلام، مما يتطلب الذهاب إلى الطوارئ.

Advertisement

ويمكن أن تستغرق الأعراض ساعات أو أيام، وفي حال أخبرك ابنك أنه قد أصيب بأي إصابة يشتبه أنها قد تسبب له الارتجاج يجب أن تمنعه من العودة للعب مرة أخرى.

ضع في الاعتبار أن علامات ارتجاج المخ يمكن أن تكون جسدية أو إدراكية أو عاطفية، على عكس العظام المكسورة الارتجاج لن يظهر في الأشعة السينية أو غيرها من الاختبارات، لذلك يجب زيارة الطبيب والخضوع للفحص الطبي قبل العودة إلى ممارسة الرياضة مرة أخرى.

اقرأ أيضا: إصابات الرأس .. كيف يجب التعامل معها؟

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://consumer.healthday.com/cognitive-health-information-26/concussions-news-733/know-the-signs-of-concussion-724178.html