كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

اقراص الانسولين بدلا من الحقن! هل ينتهي عذاب مرضى السكري قريبا؟

اقراص الانسولينتمكن الباحثون من تطوير حبة دواء ( اقراص الانسولين ) قد تكون الأمل الجديد للتخلص من عذاب حقن الأنسولين التي ينتظم عليها مرضى السكري!

حيث تمكن الباحثون من تطوير حبة دواء يمكنها الحفاظ على مستويات السكري في الدم، مما قد يوفر على 40 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض السكري.

وأوضح الباحثون من جامعة كلية هارفارد جون إيه بولسون للهندسة والعلوم التطبيقية في البحث الذي نشر في دورية the journal Proceedings of the National Academy of Sciences كيف تمكنوا من إيصال الأنسولين عن طريق الفم، وكيف يمكن أن يساعد المرضى على تجنب الكثير من الآثار الجانبية.

وفي وقت سابق حاول العلماء القيام بإيصال الأنسولين عن طريق الفم، ولكن كان يواجهم مشكلة أن الأنسولين يصابل أحماض المعدة مما قد يؤدي إلى امتصاصه بشكل سئ من الأمعاء.

ولحل هذه المشكلة قام الباحثون بتغليف حبوب الانسولين بطلاء مقاوم للأحماض في المعدة، ولكن عند وصوله لبيئة أكثر قلوية فإنه يذوب لتقوم بالإفراج عن الانسولين.

وذكر الباحثون أن هذه الصيغة الدوائية يمكن تصنعيها والاحتفاظ بها وتخزينها لمدة شهرين في درجة حرارة الغرفة، على عكس بعض منتجات الانسولين القابلة للحقن.

في النهاية يخطط الباحثون للقيام بالمزيد من التجرابة على الحيوانات، منتظرين أن يتم الموافقة على التجارب السريرية على البشر، إذا سارت الأمور على مايرام لاختبار مدى الأمان وإمكانية القيام بتصنيع حبوب الانسولين وإنتاجها في المستقبل.

اقرأ أيضا: أهم الإرشادات في حالة ارتفاع وانخفاض السكري في الدم.

المصادر
https://www.independent.co.uk/news/health/insulin-pill-diabetes-type-1-daily-injections-pump-pen-a8416056.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *