كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الرئيسية
Advertisement

الاكتئاب اثناء الحمل قد يجعل بعض النساء يفكرن في الانتحار !

الاكتئاب اثناء الحملكشفت دراسة جديدة أن الحمل ليس بالشئ السعيد دائما لكل النساء، فقد يكون الاكتئاب اثناء الحمل وما ينتج عنه السبب الرئيسي للوفاة بين النساء الحوامل كالانتحار على سبيل المثال!

Advertisement

حيث ذكر الباحثين أن الانتحار قد يرتبط بمشاكل الموت مثل النزيف وارتفاع ضغط الدم.

كما ذكر الباحثون أن الحمل قد يكون أحد الأوقات التي يظهر فيها بعض المشاكل بوضوح مثل القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية، حيث يمكن أن تتعرض النساء الحوامل في الآونة الأخيرة للمرض العقلي بسبب التحولات في مستويات الهرمونات.

وقد شملت الدراسة الكندية تتبع للنساء منذ عام 1994 إلى عام 2008 ليجدوا أن 5% من الوفيات أثناء الحمل أو السنة الأولى بعد الحمل كان بسبب الانتحار.

Advertisement

لذلك نادى الباحثون بضرورة وأهمية المراقبة عن كثب للصحة العقلية لدى النساء أثناء الحمل وبعده، حيث تعاني الكثير من النساء من اكتئاب ما بعد الولادة، وهو أمر شائع الحدوث وقد يستمر مع البعض لفترة طويلة.

كما أوضح الباحثون أنه لا يجب أن نقلل من خطورة الاضطرابات المزاجية والقلق، بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع أي من مقدمي الرعاية الصحية في حال كان المرأة الحامل تشعر بالحزن أو القلق أو الرغبة في الانتحار.

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://consumer.healthday.com/general-health-information-16/suicide-health-news-646/suicide-a-danger-for-some-women-during-pregnancy-study-725911.html