كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الرئيسية
Advertisement

الامارات.. انعقاد مؤتمر الخليج الأول لإرتفاع ضغط الدم يناير المقبل

كتب- محمد أبو سبحة

Advertisement

بمشاركة أكثر من 30 خبيراً ومختصاً عالمياً يُعقد مؤتمر الخليج الأول لإرتفاع ضغط الدم خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض لمناقشة التحديات والحلول الراهنة والمستقبلية بشأن المرض في منطقة الشرق الأوسط .

 

ويعقد المؤتمر ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي Arab Health، ويهدف إلى تقديم أحدث البيانات السريرية والعلمية حول مرض ارتفاع ضغط الدم Hypertension وتناوله بقدر أكبر من الوعي والإكتشاف المبكر له وحماية المرضى من مضاعفاته.

 

وقال سيمون بيج المدير التنفيذي لشركة (إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز)  المنظمة لمؤتمر الصحة العربي 2015 إنه تقرر تنظيم هذا المؤتمر في إطار هذا الحدث بهدف توضيح مدى انتشار المرض وتأثيره في المنطقة .. لافتاً إلى أن المؤتمر سيزود المشاركين من الأطباء وهيئات الصحة في المنطقة بالتطورات الأخيرة في المجال فضلاً عن تحسين سبل التعامل مع مرض إرتفاع ضغط الدم مما سينعكس في آخر المطاف على تقديم رعاية صحية أفضل للمرضى وتحسين النتائج الطبية.

 

وأضاف بحسب وكالة (وام) أن المؤتمر سيبحث في عوامل الخطر على القلب والأوعية الدموية لدى المرضى وطرق علاج ارتفاع ضغط الدم في فئات سكانية معينة إلى جانب تحليل دراسات الحالة السريرية والتقدمات المحرزة في طرق علاج ارتفاع ضغط الدم مثل الأدوية والعلاجات المختلفة.

Advertisement

 

من جهته قال الدكتور جعفر السعيد الإستشاري بمستشفى البحرين التخصصي رئيس المؤتمر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تتسبب في 49 بالمائة من الوفيات المبكرة في منطقة الخليج وحدها .. موضحا أنه نظراً لأن هذا المرض نادراً ما يظهر أي أعراض فإن الفحص والإكتشاف المبكر يمثل أهمية قصوى .

 

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية WHO ينتشر إرتفاع ضغط الدم على مستوى العالم بمعدلات عالية جداً حيث أن واحداً من بين ثلاثة أشخاص يعاني من هذا المرض.

 

ومع ذلك أظهرت الدراسات في الآونة الأخيرة أن معدل الانتشار في منطقة الخليج أكبر.

 

ومن المنتظر أن يحضر أكثر من 11 ألف متخصص في المجال الطبي مؤتمر الصحة العربي 2015 الذي يعتبر أكبر مؤتمر طبي متعدد المسارات في العالم وتضم فعالياته 18 مؤتمرا طبيا في تخصصات مختلفة.

Advertisement

 

اعداد: محمد أبو سبحة

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم اخبار طبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
http://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395271574393.html