كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

شخصان في الـ 16 من عمرهما يعيشان في جسد واحد

التوأم الملتصقالتوأم الملتصق لوبيتا وكارمن، فتاتين في جسد واحد يبلغان من العمر 16 عاما، منذ الولادة لم يستطع الأطباء فصل الطفلتان خوفا على حياتهما، حيث أنهم يتشاركان داخليا في بعض الأعضاء الحيوية الهامة مثل الكبد والجهاز الهضمي والجهاز التناسلي، فإن لكل فتاة ذراعين ورأس وقلب ومعدة رغم أنهما متصلتان من الصدر والحوض، وتوقع الأطباء منذ ولادتهم أنهم لن يعيشوا أكثر من 3 أيام فقط لأن أغلب من يولدون في هيئة التوأم الملتصق لا يعيشون إلا أيام معدودة.

فقد قضت الفتاتان الكثير من الوقت في العلاجات الطبيعية حتى يتمكنوا من الجلوس والمشي والعمل سويا، حيث أن لوبيتا تتحكم في الرجل اليسرى وكارمن تتحكم في الرجل اليمنى، ولكن كلما كبرت الفتاتان في العمر كلما زادت مشاكلهما الصحية التي تعرضهم للخطر أكثر.

التوأم الملتصق

حيث أن لوبيتا تعاني من انحناء جانبي العمود الفقري مما يؤثر سلبا على الرئة، ولذلك تعمل الرئتين معها بنسبة 40% فقط مما يسبب لها صعوبة التنفس أحيانا، وحينما يحدث ذلك تقوم كارمن بالتنفس كثيرا بقوة لتعويض لوبيتنا بالأوكسجين، وقد اقترح الأطباء على والدتهم القيام بعملية جراحية لإزالة بعض فقرات العمود الفقري حتى تتحسن وظائف رئة لوبيتا، لكن ستكون عملية ذات نسبة خطورة عالية في المقابل، أو تستخدم خزانات الأكسجين بدلا عن ذلك.

وهناك بعض الأسئلة مثل كيف يتعاملون مع الدورة الشهرية أو التبول؟ ففي أغلب حالات التوائم الملتصقة يعمل الرحم والمثانة بشكل عادي لكن يكون شخص واحد منهما فقط يتحكم في العضوين أو عضو منهم، لكن لا تحدث مشاركة في التحكم في تلك الأعضاء، وغير واضح في حالة لوبيتا وكارمن من المسيطرة فيهن على تلك الأعضاء.

التوأم الملتصق

ومازال يعتقد البعض أن لوبيتا وكارمن شخص واحد، لكن الحقيقة أنهما فتاتان مختلفتان تماما، فإن كارمن متفوقة دراسيا ومرحة وتحب وضع مستحضرات التجميل بينما لوبيتا تتميز بشخصية هادئة تحب القراءة ولا تستخدم مستحضرات التجميل مثل كارمن، كما أنها يودان تعلم البيانو ويخططان أيضا إلى الذهاب لتعلم القيادة، وكانت الفتاتان ترددان دائما أنهم لا يودان أن ينفصلا حتى وإن كان ممكنا، فلا تود كل منهما أن تصبح ذات ساق واحدة.

اقرأ أيضا : التوائم … و كل ما تريد معرفته عنهم من حقائق

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4432870/The-life-conjoined-twins-refuse-separated.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *