كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الجلوس لفترات طويلة لا يسبب ألم الظهر فقط .. بل الوفاة المبكرة أيضا!

الجلوس لفترات طويلةكشفت دراسة جديدة نشرت مؤخراً عن أن الجلوس لفترات طويلة من الزمن يعتبر عامل خطر لحدوث الوفاة في عمر مبكر!

حيث ذكر الباحثون في الدراسة أن هناك علاقة مباشرة بين قضاء الوقت في الجلوس وخطر الوفاة في سن مبكر لأي سبب، وذلك استناداً لدراسة على ما يقرب من 8000 من البالغين، لذلك كلما زاد الوقت الذي تقضيه في الجلوس كلما زاد معدل الوفاة المبكرة.

أيضا أوضح الباحثون أن الجلوس لأقل من 30 دقيقة يقلل من خطر الوفاة في عمر مبكر، لذلك ينصح الخبراء بالنهوض كل 30 دقيقة وممارسة أي نشاط حتى تقل الخطورة.

وقد ذكر كيث دياز الباحث في الدراسة والعالم المشارك في قسم الطب بجامعة كولومبيا قائلاً ” إننا في حاجة لمزيد من التوجيهات المحددة، حيث يمكن الوقوف بعد كل 30 دقيقة من الجلوس والقيام بالمشي أو التحرك لمدة 5 دقائق في وتيرة سريعة، وذلك للحد من المخاطر الصحية للجلوس “، لكنه أضاف أيضاً أنه مازال هناك حاجة لمزيد من البحث.

أيضا وجه دياز وفريق الباحثين نصائح للأشخاص الذين يكون نمط حياتهم أو عملهم يجبرهم على الجلوس لفترات طويلة أن يقوموا بكسر تلك العادة والنهوض كل نصف ساعة والتحرك، حتى تنخفض فرص حدوث الموت في سن مبكرة.

اقرأ أيضا: تجنب وضع ساق على ساق عند الجلوس!

المصادر
http://edition.cnn.com/2017/09/11/health/sitting-increases-risk-of-death-study/index.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *