كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الروائى المصرى عصام يوسف يدشن حملة للإقلاع عن التدخين

 

qweqwe

 

إنطلاقاً بأهمية التوعية الصحية بمخاطر التدخين ، دشن الروائى المصرى ” عصام يوسف ” حملة للإقلاع عن عادة التدخين عبر موقع التواصل الإجتماعى ” فيسبوك ” تحت شعار ” يوم بيوم حنبطل سجاير ” والتى سرعان ما لاقت قبول لدى العديد من المتابعين .

وفى وصف لفكرة الحملة كُتبت عبارة ” يوم بيوم ، فكرة بسيطة ، الشخص لا يشرب سيجارة فى اليوم ، ولا يفكر فى اليوم القادم ” وتعتمد على التسلسل الزمنى عبر الإقتناع بأن المدخن سيمتنع عن تناول أى سيجارة ولو واحدة باليوم دون النظر لما سيحدث غداً حتى لا يؤثر ذلك عليه سلباً فيبتعد عن تنفيذ الفكرة .

وتتنوع منشورات الصفحة الخاصة بالحملة بين التشجيع والتحفيز أو التوعية بأضرار التدخين سعياً للإقلاع عنه ، و يعرض القائمين على الحملة أقوال لبعض المدخنين الذين قرروا التفاعل الإيجابى بسرد تجربتهم الشخصية خلال اليوم الواحد بدون سيجارة ، أو نشر تصريحات لمن توقف بالفعل عن التدخين كى يصبح نموذجاً يحتذذى به ، كما أن القائمين على الحملة يقومون بإبراز المدة الزمنية مع أسماء المدخنين الذين قرروا التوقف نهائياً عن تلك العادة السيئة .

ويعد الجانب النفسى عنصراً مهماً فى الإقلاع عن التدخين شأنه شأن أى عادة تدرج تحت بند الإدمان ، حيث يقف عنصر التحفيز والتشجيع الجماعى كوسيلة مهمة تبث الثقة فى المدخن حتى يشعر بأن الأمر ليس مستحيلاً وأن الآخرين قد نجحوا بذلك ، فلماذا لا يفعل مثلهم .

يذكر بأن ” عصام يوسف ” روائى مصرى صدرت له عدة أعمال أدبية لاقت قبولاً واسعاً فى المجال الأدبى ، ومنها رواية ” ربع جرام ” والتى صدر لها عدة نسخ ، تناولت أحداثها مخاطر الإدمان بين الشباب ومدى تأثيره فى حياة المدمنين وأساليب التعافى ، وكذلك رواية ” 2 ضباط ”

للإطلاع على الصفحة الرسمية لحملة ” يوم بيوم حنبطل سجاير ” عبر موقع التواصل ” فيسبوك” ..إضغط هنا

 

لزيارة صفحة الروائى المصرى ” عصام يوسف ” عبر موقع التواصل ” فيسبوك ” … إضغط هنا 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *