كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الصحة المصرية تنفي تسجيل إصابات جديدة بكورونا

كتب – محمد أبو سبحة :

نفت السلطات الصحية في مصر تسجيل أي اصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما أكدت احتمالية زيادة أعداد المصابين بالمرض مع اقتراب موسم الحج والعمرة.
 

 

وأكد  الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان عدم وجود حالات إصابة جديدة    بفيروس كورونا  Corona ، مؤكدا أن الحالة المصابة التى خالطت مصابين في السعودية وتم اكتشافها مستقرة وتستجيب للمضادات الحيوية.

 

 

وأشار الوزير في بيان صحفي إلى أن احتمال زيادة اعداد المصابين بفيروس كورونا وارد نظرا لان مصر مقبله على فترة العمرة والحج، وبناء عليه هناك اجراءات سيتم اتباعها فيما يتعلق بنظام الترصد وهو عالى المستوى فى مصر ، كما سيتم رفع واحكام الرقابة على المنافذ فى المطارات، ودعم الحجر الصحى .

 

ولا يوجد حتي الآن دواء أو مصل محدد للفيروس ، ولكن هناك أدوية لمضاعفاته.  

 

وأوضح الدكتور عمرو قنديل وكيل اول وزارة الصحة للطب الوقائى ان إجمالي عينات الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا التي تم فحصها حتى 23 من الشهر الجارى ٨ آلاف و784 حالة ، وجميع النتائج سلبية للفيروس

وحتى يوم 23 ابريل تم فحص 1156 عينة بالمحافظات وفحص 3986 عينة لإلتهاب الجهاز التنفسي الحاد وفحص2715 عينة من الترصد المجتمعي بالمحافظات وفحص 927 عينة من حالات المسح الصحي للحجاج ، وأثبتت جميع النتائج سلبيتها لفيروس الكورونا المستجد.

 

 

وفيروس كورونا هو أحد الفيروسات المسببة لنزلات البرد ويصيب الجهاز التنفسي وتشابه أعراضه مع أعراض الأنفلونزا " ارتفاع في درجة الحرارة ، صداع ، سعال ، احتقان بالحلق ، ضيق النفس ، رشح بالأنف وألم بالعضلات" ، وفي معظم الحالات تكون الأعراض بسيطة ، ونادراً ما يتسبب في بعض المضاعفات في صورة إلتهاب رئوي خاصة عند كبار السن أو مرضى القلب والرئة أو ذوي المناعة الضعيفة وذوي الأمراض المزمنة.  

وعن الوضع العالمي للمرض، بلغ عدد الحالات المؤكدة لفيروس الكورونا حتى 23 ابريل 254 حالة من 13 دولة منهم 93 حالة وفاة أي بنسبة 37% بالإضافة إلى 19 حالة محتملة ، كما أنه في الفترة من 1-22 إبريل تم الإبلاغ عن 47 حالة جديدة منهم 7 حالات وفاة.

 

وتمنع منظمة الصحة العالمية  السفر أو التجارة للدول التي بها حالات مؤكدة .

 



 إعداد محمد أبو سبحة 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *