كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

شرب عبوتين من المشروبات السكرية في اليوم خطر على صحة القلب!

المشروبات السكريةحذر بحث جديد الأشخاص الذين يتناولون ما لايقل عن عبوتين من المشروبات السكرية يوميا، حيث يكونوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب!

ولكن مع ذلك لم يجد الباحثون هذا الارتباط باستهلاك الأطعمة السكرية، ويعتقد العلماء أن لهذا علاقة بالطريقة التي تغمر بها المشروبات السكرية الجسم بالسكر، بينما في حال تناول الأطعمة السكرية يبطأ إفراز السكر بواسطة الدهون والبروتين.

الدراسة الجديدة من جامعة إموري هي الأحدث في سلسلة الأبحاث التي تبرز المخاطر الصحية المدمرة للمشروبات المحلاة بالسكر، مع استمرار انخفاض مبيعات المشروبات الغازية.

ووجدت دراسة سابقة وجود ارتباط بين السكر المضاف والبدانة والأمراض المزمنة المختلفة، لكن القليل منها تمكن من النظر إلى الارتباط بين زيادة استهلاك السكر والوفاة.

وقام الباحثون بتحليل بيانات 17,930 من البالغين فوق سن الأربعين وتم تتبعهم لمدة 6 سنوات.

في هذه الدراسة شملت المشروبات المحلاة بالسكر سوائل مسبقة التحلية مثل المشروبات الغازية ومشروبات الفواكه في حين شملت الأطعمة السكرية والحلويات والحلوى والأطعمة المحلاة للإفطار، وكذلك الأطعمة التي أضيفت إليها المحليات المحتوية على السكريات، كما نظر المحققون في سجلات الوفيات الخاصة بالمواطنين لتحديد سبب الوفاة.

ووجد الباحثون أن الذين يستهلكون المزيد من المشروبات السكرية، لديهم مخاطر متزايدة من أمراض القلب مثل النوبات القلبية وفشل القلب وغيرها من الأسباب.

على وجه التحديد الذين تناولوا 24 أونصة أي مايعادل علبتين من الصودا كانوا أكثر عرضة لهذه الأمراض مرتين مقارنة بالذين استهلكوا كميات أقل، ومع ذلك لم يجدوا أي خطر متزايد للوفاة مع استهلاك الأطعمة السكرية.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى الطريقة التي يتم بها استقلابهم، فالمشروبات السكرية لا تحتوي على أي مغذيات أخرى، ويتعين على الجسم التعامل مع طفح السكري المفاجئ، بينما يتم إطلاق السكريات ببطء في الأطعمة.

جدير بالذكر أنه تم عرض هذه النتائج في جمعية القلب الأمريكية في نيو أورليانز.

اقرأ أيضا: أضرار المشروبات الغازية على الأطفال.. لا تعطيها لهم أبدا.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5528087/Two-sodas-day-DOUBLE-risk-heart-disease-study-finds.html