كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

بالصور- طفل يتخلص من سرطان غريب بحجم ساق كاملة في رقبته

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

عانى الطفل المكسيكي "خوسيه سيرانو" البالغ من العمر 11 عاما من نوع خطير من السرطانات  يدعى Lymphaginoma  ، و هو أحد السرطانات التي تهاجم الغدد الليمفاوية و حاول الأطباء معالجته بطرق غير تقليدية  لكن حالته كانت تزداد سوءا يوما بعد يوم ، حتى  بلغ نمو هذا الورم إلى حد أنه كاد أن يغلق مسار القصبة الهوائية ليمنع الطفل عن التنفس و بدأ بالضغط على القلب و الرئة ، مما أفقد أهله الأمل حتى اعتقدون أنه لم يبقى أمامه سوى أيام قليلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و هنا قرر الاطباء إجراء جراحة خطيرة استمرت لأكثر من 16 ساعة لإزالة هذا الورم الضخم ، و التي عرضت "خوسيه " لنزيف هائل تطلب تغييرا كاملا لدمه  و هو ما جعل الأطباء يتوقفون عند هذه المرحلة أثناء الجراحة . فقد غيرت هذه الجراحة حياة " خوسيه " إلى الأبد حتى أصبح قادرا الآن على رفع يده بصورة طبيعية و التنفس بلا صعوبة و الخروج إلى الشارع و اللعب بالكرة و الدراجات مع أصدقائه ، بعد أن كان الحمل الثقيل في رقبته يمنعه عن كل ذلك .

 

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/news/article-3203337/Mexican-schoolboy-11-huge-foot-long-tumour-neck-saved-life-saving-16-hour-surgery-amid-fears-growth-starting-block-windpipe.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *