كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

بالصور من الأن جوجل ستهتم بصحتك وستوفر لك طبيب اينما كنت

كتبت – سارة صلاح

 

يلجأ الكثير لتشخيص أعراض الأمراض عن طريق الأنترنت، فيصاب الكثير بالهلع عندما يكتشف أن أعراض حرقان المعدة قد تكون سرطان والتوتر قد يكون ورم خبيث ، كلها تشخيصات  خاطئة قد تصيبنا بالوهم أو قد تؤدي بحياتنا للخطر.  



 

مؤخراً تقوم جوجل بإطلاق خدمة جديدة آملة منهم أن تكون أكثر مصداقية في تشخيص الأمراض على الأنترنت، وهي خدمة جديدة تتيح للمستخدمين العاديين بالتواصل مع أطباء متخصصين في مختلف المجالات وإجراء مكالمة فيديو معهم ليساعدوهم في تشخيص أمراضهم. وتعمل شركة جوجل مع كبرى الشركات الطبية المتخصصة لضمان المصدقاية كـ  Scripps و One Medical. 

 

 

فعند بحثك بكلمات أساسية متعلقة بالمرض كالغثيان أو تسمم الطعام يقوم الأطباء بمساعدتك بأفضل المعلومات المتاحة لديهم. وتهتم جوجل مؤخراً بإقامة مشروع طبي ضخم ، فعندما يتعلق الأمر بشركة ضخمة كـ جوجل فلن يوجد لديها عائق. 

 

 

انتشر سابقاً مصطلح التطبيب عن بعد اختراع الهواتف واعتمد الأطباء على تبادل الأشعات واستخدام مؤتمرات الفيديو على مر 40 عام مضت. وبعد اختراع جوجل المثير سيتمكن قرابة المليون شخص من استخدام الأنترنت لتشخيص أعراضة بطريقة صحيحة من قبل مختصين. 

 

 

وأعلنت شركة Apple  عن تطبيق طبي يعرف باسم " HealthKit؟ لمستخدمي الأصدار الحديث iOS8 ، يقوم التطبيق بحساب عدد خطوات المستخدم أو معدل ضربات القلب وعادات النوم والعادات الصحية. وتحرص شركة Apple على نشر ذلك التطبيق وقامت Mayoclinic باستخدام ذلك التطبيق للتبع المؤشرات الحيوية للمرضى لمعدل ضغط الدم وضربات القلب وغيرة لتقوم بتحذير الأطباء عن حالة المريض. 

 


بالصور تعرف على مميزات تطبيق الصحة Healthkit في نظام ios8 الجديد

 

 

اعداد سارة صلاح البدوي 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الصحة العامة

المصادر
http://bits.blogs.nytimes.com/2014/10/13/am-i-sick-google-has-a-doctor-waiting-on-video/?_php=true&_type=blogs&_php=true&_type=blogs&smid=fb-nytimes&smtyp=cur&bicmp=AD&bicmlukp=WT.mc_id&bicmst=1409232722000&bicmet=1419773522000&_r=1&

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *