كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

بالفيديو – قرون حقيقية في رؤوس البشر

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

أعلنت الصين عن حالة طبية في منتهى الغرابة ، حيث ظهرت السيدة " يانج شيو تشن " البالغة من العمر 87 عاما ببروز كالقرن في رأسها قد بدأ في النمو منذ عامين تقريبا .

 

 

 

 

و بدأت حالة " يانج" ببقعة سوداء ظهرت في رأسها منذ 8 سنوات ، ثم بدأت في النمو فيما بعد إلى بروز يشبه قرن حيوان الكركدن  في الشكل و اللون ،  و الذي لا يزال في نمو حتى الآن.

 

 

 

 

 

و صرحت أسرة " يانج" أيضا بأنها كانت في البداية تعاني من بروز بسيط في حجم الإصبع الصغير ، و أنها بدأت في العلاجات و الاعشاب الطبيعية التي لم تعرضها لأية أعراض جانبية.

 

 

و ذكر نجل "يانج" أنهم بدؤوا في القلق عندما عجز الأطباء عن تشخيص طبيعة النمو الذي يزداد في الحجم يوما بعد يوم ، كما رجح الأطباء أنهم سيقومون بإزالته جراحيا نظرا لتزايد حجمه بشكل سريع و لاشتباههم في أن يكون هذا النمو سرطانيا .

 

 

و عبرت "يانج" عن حالتها بوصفها أنها تمر بلحظات مؤلمة لأن هذا المرض يوقظها دائما من النوم ، و تتمنى أن تتخلص من هذا الكابوس الذي يلاحقها منذ سنوات.

 

 

و من الجدير بالذكر أن حالة "يانج" ليست الأولى من نوعها ، بل ظهرت ظاهرة القرون في الرأس لعدة حالات أخرى يمكن أن تشاهدها بنفسك في التقرير الذي نشرته إحدى وكالات الأنباء أسفل الخبر.

 

 

 

فيديو حالة "يانج" :

 

Video

 

 

تقرير إحدى وكالات الأنباء عن حالات مشابهة:

 

Video

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.foxnews.com/health/2015/08/28/unicorn-woman-appeals-for-help-as-rare-condition-causes-horn-like-growth/ http://www.dailymail.co.uk/news/peoplesdaily/article-3212536/Meet-87-year-old-woman-five-inch-HORN-growing-head.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *