كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

كيف تستعد قبل إجراء جراحة تتم بالتخدير ؟

تخديرتنصح الجمعية الأمريكية لتمريض التخدير (American Association of Nurse Anesthetists (AANA ، بالاستعداد قبل الخضوع للعمليات الجراحية لتجنب المضاعفات أثناء وبعد الجراحة، وتحذر من التأخر في الاستعداد حتى اللحظة الأخيرة، خاصة إذا كانت من العمليات التي يتم إجراءها بالـ تخدير .

وقد أوضحت الجمعية الأمريكية لتمريض التخدير الاستعدادات التي يجب على المريض القيام بها لضمان عدم حدوث أي مضاعفات، مثل التوقف عن تناول الأدوية غير الضرورية واستخدام الوصفات الطبية التي قام الأطباء بوصفها فقط، وبضرورة إخبار طبيب التخدير إذا كنت أو مازلت تتعاطى الكحول أو المخدرات.

حيث أن طبيب التخدير سيحتاج إلى معرفة التفاعلات الدوائية المحتملة التي قد تؤثر على سلامتك أثناء وبعد الجراحة، بالإضافة إلى التوقف أيضا عن استخدام العلاجات العشبية البديلة لمدة أسبوعين على الأقل قبل معاد العملية، حيث أن بعض المنتجات العشبية قد تسبب مضاعفات أثناء وبعد الجراحة، مثل ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم.

كما أشارت إلى أهمية معرفة تاريخ عائلتك المرضي وإخبار طبيب التخدير بها، مثل الحساسية من أنواع معينة من التخدير، أو متلازمة فرط الحرارة الخبيث Malignant hyperthermia وهي متلازمة وراثية نادرة تظهر خلال تخدير المريض الذي يتم بواسطة مواد متطايرة.

وأكدت أيضا ضرورة إخبار طبيب التخدير إذا كان لديك في أي وقت مضى ردود فعل معينة مثل الغثيان أو التقيؤ تجاه نوع مخدر معين، وتوضيح كل الأمراض التي تعاني منها مثل السكري أو الربو أو الحساسية تجاه الأدوية أو حساسية المطاط أو أي نوع آخر من الحساسية، يالإضافة إلى معرفة نوع المخدر الذي سيتم استخدامه في العملية، ومعرفة آثاره الجانبية المحتملة أيضا، والكشف عن أي اشارات توضح ضرورة التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

اقرأ أيضا : التخدير العام ..لماذا يلجأ الأطباء إليه؟

المصادر
https://consumer.healthday.com/health-technology-information-18/anesthesia-news-721/preparing-for-anesthesia-5-tips-you-should-know-721282.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *