كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

ترك طفلك يبكي ليلًا دون إرضاعه له فوائد صحية !

baby news

النوم مبكرا لابنك لن يوفر لك وقت راحة أكثر فقط ، ولكنه وحسب الدراسات سوف يحسن صحه طفلك لعقود قادمة حيث وُجد أن الأطفال الذين يذهبون للنوم مبكرا معرضون بنسبة أقل من النصف أن يزدادوا فى الوزن عن غيرهم من الأطفال.

 

ما وجده الباحثون مهم لأن الأطفال الذين يتعرضون لزيادة فى الوزن فى عامهم الأول يكونون أكثر عرضة للسمنة والتى تسبب أمراض مثل أمراض القلب والسكر وغيرها.

الدراسة التى قامت بها جامعة Penn State للطب فى أمريكا على أكثر من 250 طفل عن طريق إعطاء الأم نصائح بخصوص النوم للطفل، اشتملت هذه النصائح على أن ينام الطفل فى وقت مبكر وتركه يبكى حتى ينام عندما يستيقظ ليلا بدلا من إرضاعه.

 

قالت الباحثة جينفر سافاج: “إن إرضاع الطفل هى طريقة سهلة وسريعة لإسكاته لكن لا يجب على الأم استخدامها كوسيلة لإسكات الطفل طالما أنه غير جائع حيث أن البكاء هو آخر ما يفعله الطفل إذا كان جائعا.”

بعد تسعة أشهر لاحظ الباحثون أن الأطفال الذين يذهبون للنوم مبكرا عند الثامنة مساءا ويُتركون للبكاء حتى يناموا، ينامون أطول بساعة ونصف عن غيرهم من الأطفال.

وبعد سنة وُجد أن هؤلاء الأطفال أقل عرضة بمقدار النصف للإصابة بالسمنة.

وأضافت الباحثة: “إن الأهل يعتقدون أنهم إذا تركوا الطفل مستيقظا فترة أطول أنهم بذلك سيجعلوه ينام مدة أطول، ولكن ذلك غير صحيح لأن إبقاء الطفل مستيقظ فترة أطول يجعل الطفل ينام أقل، بينما إذا أردت أن تجعل الطفل ينام أطول عليك أن تضعه فى السرير مبكرا بالرغم من ذلك فإن الأطفال دائما يستيقظون فى نصف الليل ولكن الطفل الذى يترك لينام لوحده يتعلم أن يهدئ نفسه وينام.”

وتضيف الباحثة أنه علينا أن نضع طرق نوم سليمة وصحية للطفل ليس فقط لتقليل المشاكل التى قد يتعرض لها الطفل مثل السمنة، ولكن أيضا للمحافظة على الصحة النفسية للأم والعائلة

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3672652/How-early-bedtimes-baby-boost-health-decades-Children-good-regime-early-half-likely-overweight.html