كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

حساسية بعض النساء للسائل المنوي

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

تتعرض بعض النساء لالتهابات عنيفة بعد الجماع ، و تشعر بالأحتكاك و التورم و الإحمرار في الأعضاء التناسلية بعد الجماع بعدة ساعات .

 

و تحكي  السيدة " ماري كاثبرسون " التي تبلغ من العمر 50 عاما  عن معاناتها من هذه الأعراض طوال زواجها  ، و أنها كلما اتجهت  للممارس العام كان يخبرها أنها ربما تكون عدوى تنتقل  إليها من الزوج أثناء الجماع ، و دائما ما يصف لها المضادات الحيوية ، و لكن لم تتحسن حالتها بالرغم من ذلك .

 

و قررت " ماري" أن تذهب إلى طبيب آخر و الذي حولها إلى مستشفى متخصص في الأمراض البولية و التناسلية ، و إستطاعوا تحديد المشكلة بالفعل ، و هو أن " ماري" تعاني من الحساسية من السائل المنوي لزوجها ، و نصحهم الأطباء بإستعمال العازل أثناء الجماع ، و تقول "ماري" أن هذا الحل خلصها من تلك الأعراض التي عانت منها لسنوات طويلة .

 

و يذكر الأطباء أن أعراض الحساسية التي تتعرض لها "ماري" هي أعراض بسيطة ، و لكن قد تصل هذه الحساسية لدرجات قد تقتل صاحبتها  Anaphylactic shock  و التي تسبب أزمة في التنفس قد تصل إلى الإختناق ، و أوضح الأطباء أيضا أن هذه الحالة يعاني منها 12% من النساء ، و لكن القليل منهم قد يتجه إلى الطبيب ليشتكي من هذه الأعراض.

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3086733/Women-allergic-husbands-semen-wrecks-sex-life.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *