كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

احذر من لعبة الـ ترامبولين .. قد تكون خطر على أطفالك !

ترامبولينحذرت الأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام الآباء من الأخطار المحتملة للعبة الـ ” ترامبولين ” أو النطاطة، حيث سجل عام 2015 أكثر من 295,000 حالة علاج لإصابات حدثت نتيجة القفز على اللعبة!

حيث ذكر الباحثون أن الاستمتاع بالقفز على لعبة الترامبولين للأطفال لا يجب أن يغفلنا عن الإصابات الخطيرة التي قد تصيب الأطفال خاصة الصغار منهم.

حيث أشار بعض جراحي العظام في طب الأطفال أن الصغار الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات يكونون أقل وعياً بالمخاطر والتوقيت المناسب لتجنب الإصابة والشعور بالخطر، والحفاظ على سلامة عظامهم وأدمغتهم بأمان أثناء القفز على اللعبة.

وتعتبر إصابات الالتواء والكسور الناجمة عن السقوط سواء على حصيرة الترامبولين أو الإطار الخاص به من أكثر الإصابات شيوعا، بالإضافة إلى خطر التصادم مع اللاعبين الآخرين، كما يمكن أن يسقط الطفل على الأرض أو بعض الأسطح الحادة وفقا لما ذكرته اللجنة.

لذلك قام جراحي العظام بتقديم مجموعة من النصائح لضمان سلامة أطفالنا تتمثل في إبعاد الأطفال أقل من 6 سنوات عن استخدام اللعبة، ووضع سطح اللعبة بالقرب من سطح الأرض، ويفضل وجود شخص واحد في اللعبة.

كما أضافت الأكاديمية في تحذيرها بضرورة تفقد نظام المعدات ورمي المعدات البالية أو التالف منها، في حال عدم توفر قطع الغيار، مع ضرورة توفر الإشراف المناسب.

اقرأ أيضا: ماذا نفعل عند سقوط الطفل على رأسه؟

المصادر
https://consumer.healthday.com/fitness-information-14/trampolining-health-news-285/surgeons-warn-of-trampolines-down-side-724795.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *