ADVERTISEMENT

العلماء يكتشفون خلايا الدماغ المسؤولة عن الشيخوخة !

ذكر باحثون في كلية ألبرت أينشاتين للطب في مدينة نيويورك مؤخراً، أنهم استطاعوا كشف خلايا الدماغ المسؤولة عن الشيخوخة في فئران التجارب!

ويعتبر هذا الاكتشاف بمثابة طريق جديد قد يقود إلى طرق مختلفة لعلاج الأمراض المتعلقة بتقدم العمر والشيخوخة على مدار العمر.

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت نتائج التجارب المخبرية أن الخلايا الجذعية العصبية الناضجة الموجودة في الدماغ في منطقة ما تحت المهاد هي المسؤولة عن تنظيم سرعة الشيخوخة في الجسم.

وتلعب منطقة ما تحت المهاد دوراً مهما في عمليات النمو، وإعادة التمثيل الغذائي، لذلك كان من المعروف بالفعل أن الخلايا الجذعية العصبية التي كشفتها الدراسة هي المسؤولة عن إعادة تشكيل خلايا عصبية جديدة في الدماغ.

لكن جدير بالذكر أن الباحثين قد أشاروا إلى أنه لا يمكن تعويض خسارة تلك الخلايا، ولكن يمكن من خلال تجديد الخلايا الجذعية أوالجزيئات التي تنتجها أن يقوموا بإبطاء أو عكس الجوانب المختلفة المرتبطة بالشيخوخة في جميع أنحاء الجسم.

في النهاية ذكر الباحثون أن الخطوة التالية تتمثل في تحديد كيفية السيطرة على هذه الخلايا الجذعية التي تتحكم في الشيخوخة، والتي يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى طرق جديدة لعلاج الأمراض المرتبطة بالعمر وإبطاء عملية الشيخوخة في البشر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cognitive-health-information-26/brain-health-news-80/in-mice-brain-cells-discovered-that-might-control-aging-724970.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد