كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

دراسة الخضروات والفاكهة هى الحل الأمثل للتمتع بحياة صحية

 

يعانى الكثيرون من الأنيميا والضعف ولكنهم لا يدركون أن الحل أسهل مما يتخيلون، حيث يكفيك تناول بعض الفاكهة يوميًا  لتحصل على حياة صحية أفضل، حيث أشارت الدراسات إلى أن تناول كمية وفيرة من الخضروات والفاكهة يجعل الشخص أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسرطان، ارتفاع الكوليسترول، التهاب الكبد، السكري، السرطان أوالأنيميا وغيرها من الأمراض.


كما أوضحت بعض الأبحاث التى أجريت فى بعض الجامعات كالصين وكندا أن هناك علاقة وثيقة بين الحمية الصحية والوقاية من هذة الأمراض، وتعتبر هى الأولى من نوعها التى تربط بين الاثنين.

 

وفى بعض الأبحاث التى أجريت على حوالى 1000 صينى على مدار 5 سنوات أكدت أنه على الرغم من أن استهلاك الصينين من الفاكهة قليل مقارنة بغيرهم من الاستراليين، إلا أن هذه الكمية القليلة قد عادت عليهم بالكثير من الفوائد، كما أوضحت هذة الأبحاث أن الأرز ليس ذا قيمة غذائية كافية ويرجع ذلك إلى أنه ينزع منه الألياف وبعض المواد النباتية عند تعبئته.

 

ومن ناحية أخرى فقد أكد الخبراء أن تناول الحبوب كالشوفان، الدخن، الذرة، والشعير أكثر قيمة غذائية من القمح والأرز،  كما أنها تحتوى على ألياف أكثر؛ لذلك يجب أن نكثر من تناول الفاكهة والخضروات وكذلك الحبوب كونها غنية بالحديد، الماغنسيوم، وفيتامين A وفيتامينC.

 

 

إعداد بسمة داود

تدقيق لغوي. محمد عصام
فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد فى قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2668720/Study-proves-gorging-fruit-vegetables-key-preventing-chronic-diseases-like-diabetes-asthma.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *