كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

5 تحذيرات مهمة يجب معرفتها عند رش مبيدات حشرية في منزلك

رش مبيدات حشريةمن منا يريد الحشرات في بيته؟ بالتأكيد لا أحد، ولكل منا طريقته في التخلص من هذه الضيوف غير المرغوب فيها، ولكن تظل رش مبيدات حشرية في المنزل هي الطريقة الأكثر شيوعا للتخلص من الحشرات في المنزل.

لكن مع استخدام المبيدات  الحشرية، يجب أن نراعي بعض الأمور التي قد تؤثر على صحتنا في حال استخدام رش المبيدات الحشرية بشكل خاطئ، لذلك تابعوا معنا التقرير التالي وفقا لنصائح الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.

5 تحذيرات عند رش مبيدات حشرية

رش المبيدات على الحشرات

عتند قيامك برش المبيدات الحشرية، يجب أن يكون التوجيه عليها مباشرة وعلى الأماكن التي تختبأ فيها بالإضافة إلى الشقوق الموجودة في الحائط، وليس بشكل عشوائي كما يقوم البعض.

استنشاق المبيد

يجب عليك الحرص على عدم استنشاق المبيدات الحشرية أثناء الرش، خاصة أن المبيدات الحشرية تتكون من مواد كيميائية لا يجب ان تصل لنا لأنها تضر الصحة، وقد تدخل لجسم الإنسان عن طريق الاستنشاق أو بلع المبيد أو لمسه عن طريق الجلد أو الأظافر أو الشعر.

تجنب الرش على أواني الطعام

يجب عليك الحرص عند استخدام المبيدات الحشرية على عدم الرش على المفارش أو أواني الطعام أو السطح الذي يتم عليه إعداد الطعام في المطبخ.

تجنب الرش على اللهب

دائما ما نقرأ عبارة يجب عدم وضع العبوة بجانب اللهب، وبالطبع يجب عدم رش المبيد على اللهب، حتى لا تتسبب في اندلاع النيران أو حدوث حرق أو مشكلة أكبر.

تجنب الأكل

عند رش المبيد الحشري يجب تجنب تناول الطعام أو الشراب في هذه الأثناء، أو حتى رش المبيد بجانبه، فالمبيد يمكن أن يصل للجسم من خلالها.

نصائح مهمة بعد رش مبيدات حشرية

  • غسل اليدين والوجه جيدا بعد الاستخدام.
  • تغيير الملابس بعد القيام برش المبيدات الحشرية.
  • في حال الشك بوصول المبيد لباقي الجسم يفضل الاستحمام.
  • يجب الحرص على إبقاء عبوة المبيدات الحشرية بعيدة عن متناول يد الأطفال بعد الانتهاء.

قد يعاني البعض من بعض الأعراض بسبب رش المبيدات الحشرية، والتي تتوقف على مدة التعرض للمبيد والكمية التي دخلت الجسم منه، ومدى قابلية الجسم للتأثر.. تعرفوا عليها بالتفصيل من خلال مقال أضرار المبيدات الحشرية.

اقرأ أيضا: 9 نصائح تمكنك من مكافحة حشرات المنزل التي تهاجمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *