كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

زيادة الوزن بعد الولادة يجعل النساء عرضة للسكري في الحمل التالي!

زيادة الوزن بعد الولادةكشفت دراسة جديدة أن زيادة الوزن بعد الولادة قد يجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في الحمل التالي!

من المعروف أن وزن المرأة قبل الحمل، ومقدار ما اكتسبته خلال الحمل من عوامل الخطر التي قد تسبب مرض سكري الحمل، وهو عبارة عن ارتفاع السكر أثناء الحمل، والذي بدوره يسبب المشكلات الصحية لكل من الأم والطفل.

وجدير بالذكر أن فريق من الباحثين من جامعة بيرغن في النرويج، قاموا بالبحث عن مخاطر الإصابة بالسكري بين النساء التي حملن مرة أو مرتين قبل ذلك، وقد أخذ الباحثون في الاعتبار تاريخ النساء السابق لمرض السكري، ومؤشر كتلة الجسم عند حملهن مرة أخرى.

وأظهرت النتائج لاحقاً أن حوالي 36 % من النساء اللواتي اكتسبن أكثر من وحدة من مؤشر كتلة الجسم بين حملهن الأول والثاني، ليظهر أن أولئك النساء كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل من النساء اللاتي كان وزنهن مستقر.

فالنساء اللاتي اكتسبن ضعف الوزن زاد لديهن خطر الإصابة بسكري الحمل، وازدادت النسبة خمسة أضعاف بالنسبة للنساء اللاتي حصلن على زيادة أكبر في الوزن.

والملفت للنظر أن النتائج أظهرت أن تلك المخاطر كانت منتشرة لدى النساء ممن يتمتعن بوزن طبيعي قبل الحمل، كما أظهرت أن النساء اللاتي خسرن الوزن بعد الولادة قد ساهم ذلك في خفض نسبة خطر إصابتهن بسكري الحمل في الحمل التالي لهن.

اقرأ أيضا: طريقة حساب الوزن المثالي بطرق مختلفة.

المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/weight-gain-health-news-702/women-who-gain-weight-between-babies-at-higher-risk-for-diabetes-725048.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *