كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

هل الاكتئاب سبب التهاب المفاصل الذي يجهله البعض؟

سبب التهاب المفاصلكشفت دراسة جديدة قام بها مجموعة من الباحثين من كلية دارتموث أن الاكتئاب قد سبب التهاب المفاصل وأحد عوامل الخطر التي يجعلها البعض منا!

حيث أوضحت الدراسة الجديدة أنه كلما زاد الاكتئاب لدى المريض، كلما أصبح التهاب المفاصل أكثر شدة، لذلك تشير الدراسة إلى ضرورة الانتباه إلى المستويات المختلفة من أعراض الاكتئاب.

نظر الباحثون في كلية دارتموث في انتشار التهاب المفاصل في 4782 مريضًا فوق 50 عامًا دون اكتئاب ومع اكتئاب خفيف ومتوسط ​​وشديد، ومع تفاقم الأعراض الاكتئابية، أصبح التهاب المفاصل أكثر احتمالا.

وجاءت النتائج كالتالي المصابين بالاكتئاب الخفيف، كان التهاب المفاصل أكثر شيوعا بنسبة 55% مقارنة بالذين لم يعانوا من الاكتئاب.

أما الذين يعانون من الاكتئاب المتوسط، ارتفع الخطر إلى 62.9%، في الوقت الذي تعرض فيه 67.8% من المصابين بالاكتئاب الحاد إلى التهاب المفاصل.

وذكر مؤلفي الدراسة على ضرورة النظر إلى أعراض الاكتئاب كعوامل خطر لاكتئاب أسوأ، وشجعوا العاملين في مجال الرعاية الصحية النفسية، على استخدام معلوماتهم كفرصة للكشف عن مرض التهاب المفاصل في مرضى الاكتئاب فوق الـ 50.

اقرأ أيضا: تعرف على أعراض الاكتئاب الجسدية.. أعراض لن تتوقعها!

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6182241/Could-depression-risk-factor-arthritis-Study-finds-mental-woe-achy-joint-link.html