كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

سعودية تدخل في غيبوبة عقب الولادة والطبيب يعلن وفاتها اكلينيكيا

كتب- محمد أبو سبحة:

 

دخلت سيدة سعودية في غيبوبة منذ خمسة أيام عقب عملية ولادة قيصرية بسبب اهمال طبي، ومن حظها العاثر أيضا أن أحد الأطباء شخص حالتها بشكل خاطئ علي أنها متوفية أكلينيكيا، مما رفع من معاناة أهلها.

 

وتعرضت السعودية منيرة الحربي لنزيف في المخ أثناء عملية ولادة قيصرية مبكرة الأسبوع الماضي بمستشفى الولادة والأطفال في منطقة حفر الباطن مما أدخلها في غيبوبة؛ وبسبب عدم تواجد اخصائي للمخ والأعصاب في المستشفي ظلت السيدة علي حالتها فترة ليصطدم زويها بعد ذلك بتشخيص استشاري المخ والأعصاب القادم من مستشفي الملك خالد للحالة علي أنها متوفية دماغيا، ثم يعود لينفي لهم ذلك بعد ثلاثة أيام.

 

 وقال شقيق السيدة مشعل فلاح الحربي في تصريحات صحفية أن موعد ولادة شقيقته كان محددا له 14 مايو الجاري الا أنها إشتكت من آلام الوضع فجر الثلاثاء الماضي بتاريخ 5 الحالي حيث ذهبنا بها لمستشفى الولادة ودخلت غرفة العمليات علي الفور.

 

ويضيف في الساعه التاسعه والنصف من مساء ذلك اليوم إتصل بي طبيب الولادة للحضور وأخبرني بأن شقيقتي أنجبت لكن حدث لها إرتفاع في ضغط الدم ما أدى لإنفجار شريان في الرأس وبالتالي نزول الدم للمخ ما أدخلها في غيبوبة.

 

وأوضح الطبيب أن هذا الأمر يحتاج إستشاري للمخ والأعصاب وهو مالا يتوفر بمستشفى النساء والولادة , وقال أن هناك استشاري سيأتي من مستشفى الملك خالد للكشف عليها لكنه لم يحدد موعدا لذلك، ما دفعهم للذهاب الي مستشفي الملك الخالد لاحضار الطبيب من هناك والذي صدمهم تشخيصه للحاله حيث أخبرهم بأنها متوفية دماغيا ليعود في اليوم الثالث وينفي ذلك ويؤكد لهم أن خلايا وأعضاء الجسم لا زالت حية.

 

وأكد شقيق المريضة وزوجها أنهم واجهوا صعوبة في الوصول لاستشاري المخ والأعصاب، مستغربين من عدم وجود إستشاريين في مستشفي الولادة والأطفال خاصه وأن المستشفى قد يشهد حالات تتعرض لمضاعفات أثناء الولادة، وطالب شقيق المريضة بالاستجابة السريعة لطللب نقلها الي أحدي المستشفيات المتخصصة حتي لا تسوء حالتها أكثر، حيث انهم أرسلوا طلبات للعديد من المستشفيات المتخصصة غير أن طلبهم قوبل بالرفض لعدة أسباب منها عدم توفر سرير بهذا الوقت من بينها  مستشفى القوات المسلحة في الرياض كون زوج شقيقته أحد الجنود بالقوات المسلحة السعودية.

 

إعداد: محمد أبو سبحة

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم أخبار طبية

المصادر
http://www.eyesalwatan.com/news-action-s-id-203.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *