كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

“بتاكلي لاتنين” عبارة قد تسبب سمنة الاطفال والأمهات أيضا!

سمنة الاطفالتوصلت دراسة جديدة إلى أن امرأة واحدة من بين 3 نساء تعاني من الإفراط في تناول الطعام أثناء الحمل، فقد يكون المزح حول “أنك تتناولين الطعام لاثنين” له آثار جانبية سلبية خطيرة على صحة الأم وصحة الطفل، حيث قد تسبب سمنة الاطفال لاحقا.

حيث وجدت الدراسة أن واحدة من كل 20 امرأة حامل تم إجراء المسح عليهن، اكتسبت أكثر من 6 كيلوجرام مقارنة بالنساء اللاتي لم يفقدن السيطرة على أنفسهن أثناء الحمل.

واكتشف الباحثون أن أطفال هؤلاء النساء تضاعف لديهم فرصة الإصابة بالسمنة في سن الخامسة عشرة.

ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر 11000 امرأة ونشرت في مجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن 36.3 % من النساء فقدوا السيطرة على تناول الطعام أثناء الحمل.

واكتشف الباحثون من معهد Great Ormond Street لصحة الأطفال بجامعة لندن أن فقدان السيطرة على الطعام أمر شائع، واكتساب الوزن الحملي لا يضع الأطفال أكثر عرضة لخطر السمنة فحسب، بل ويكون مؤشر على السمنة اللاحقة للأمهات.

وبعد إجراء بعض القياسات للوزن والطول لحوالي 5,515 طفلا عند 15 عاما، وجد أن الأطفال الذين خرجت أمهاتهم عن السيطرة كانوا أكثر عرضة للسمنة.

حيث كانت النساء غير راضيات عن شكل جسمهن، بسبب استهلاكهن المزيد من الوجبات الخفيفة مثل الشوكولا والكعك، وتناول المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام وكميات أقل من الفيتامينات مثل A و C و B6

اقرئي أيضا: هل ما تتوحمين عليه في حملك.. يظهر على طفلك؟

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5805853/How-eating-two-pregnancy-major-health-risk.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *