ADVERTISEMENT

هل لا يجب إعطاء عصائر للاطفال أقل من عمر سنة ؟!

صرح مجموعة من الأطباء في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأنه لا يجب إعطاء عصائر للاطفال أقل من عمر سنة على الإطلاق، على عكس ما يقوم به الآباء الآن.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق كانت الأكاديمية الأمريكية قد صرحت بعدم إعطاء أي عصائر للاطفال أقل من 6 أشهر فقط! أيضا كانت قد أوصت بإمكانية إعطاء ما يقدر بـ 4-6 أوقية من العصير يوميا للأطفال من عمر سنة إلى 6 سنوات، وإعطاء 8-12 أوقية للأطفال من عمر 7 سنوات.

ADVERTISEMENT

لكن اليوم عادت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال لتصرح: ” منذ ذلك الوقت، كان هناك قلق كبير تجاه زيادة معدلات السمنة ومخاطر تسوس الأسنان لدى الأطفال”، كما أضاف البيان أن عصير الفاكهة لا ينبغي أن يقدم للأطفال أقل من سنة ما لم يكن هناك سبب طبي لذلك.

أما النسب التي أوصت بها في البيان فكانت كالتالي: الأطفال من عمر 1-3 يوصى بـ 4 أوقية من العصير كأقصى حد، والأطفال من عمر 3-6 بمقدار 406 أوقيات من العصير في اليوم، أما الأطفال من عمر 7 سنوات أو أكبر تكون نسبتهم 8 أوقيات كأقصى حد.

كما أضاف بيان الأكاديمية الأمريكية ضرورة تحدث الأهالي الذين لديهم أطفال صغار يعانون من تسوس الأسنان مع الطبيب حول النسبة اليومية المسموح بها من العصير لأطفالهم، أما فيما يخص المخاوف تجاه العلاقة بين العصير والسمنة، فينصح أطباء الأكاديمية الأمريكية بالحد من كمية العصير الذي يعطى للأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد.

وأشارت الأكاديمية في نهاية البيان أنه تقريبا لا يوجد دور للعصير خلال السنة الأولى من الحياة، وأن منتجات العصائر المصممة خصيصا للرضع ليست ذات قيمة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
http://www.foxnews.com/health/2017/05/22/no-fruit-juice-for-kids-under-1-doctors-say.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد