كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

اختراع حذاء جديد يمكنه أن يقوم بـ علاج السلس البولي !

علاج السلس البوليكشف علماء أمريكيون عن اختراع حذاء جديد يمكن أن يكون له نفس تأثير تمارين قاع الحوض، التي أثبتت فوائدها في علاج السلس البولي ! حيث تم تجربة الحذاء على أكثر من 60 امرأة.

حيث يوجد نوعان رئيسيان هما سلس البول بسبب الإجهاد و سلس البول المندفع، وتكون العضلات في السلس المرتبط بالإجهاد ضعيفة جدا لمنع تسرب البول، مما يسبب التسرب عند الضغط مثل الكحة أو الضحك.

أما سلس البوب المندفع فيكون ناتج عن تسرب البول بسبب الحاجة المفاجئة للتبول، والذي يرجع إلى فرط النشاط في العضلات التي تتحكم في المثانة.

يذكر أن هناك علاجات تستخدم لعلاج هذه الحالة مثل تجنب الكافيين وبعض التمارين التي تحفز وتقوي عضلات الحوض، لكن المشكلة في أن الكثير من المرضى توجد لديهم مشكلة في التدريبات أو يواجهون صعوبة في القيام بها، كما أن هناك الجراحة في بعض الحالات الشديدة لكن قد يتبعها بعض الآثار الجانبية على المدى الطويل.

أما الحذاء والذي يدعى AposTherapy كان في الأساس مصمم لعلاج التهاب المفاصل، والتي أظهرت الدراسات فعاليته، حيث أظهر انخفاض حوالي 75% من الألم ومشاكل الحركة بعد 6 أشهر.

وتتمثل الطريقة التي يعمل بها الحذاء في تغيير طريقة وضع المرضى لأقدامهم على الأرض، وبالتالي تخفيف الضغط عن الأجزاء التالفة والتعويض من خلال الأجزاء السليمة.

كما يرى العلماء أن ذلك من شأنه أن يعزز من عضلات قاع الحوض، حيث يشبه تأثير التمارين التي تؤثر على سلس البول.

وجدير بالذكر أيضا أن هناك بعض الباحثين الذين يجدون في الأمصال الموجودة في الخلايا الجذعية التي يمكن أن تكون علاج السلس البولي ، حيث يقوم الأطباء في جامعة عين شمس المصرية بأخذ الخلايا الجذعية التي لديها القدرة على التحول إلى أي خلية من نخاع العظم من حوالي 50 امرأة وحقنها في العضلات حول المثانة.

وفي النهاية يتم مقارنة النتائج بين الطرق المختلفة لتحديد الأفضل في علاج سلس البول.

اقرأ أيضا: تمارين كيجل لتقوية عظام الحوض للنساء.

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4831414/Wobbly-shoes-stop-endless-trips-loo.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *