كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

فاقدي الثقة في أنفسهم يتباهوا بحياتهم الشخصية على فيس بوك

دراسة جديدة أجريت في جامعة ألبيرت في بنسيلفانيا أكدت على أن الأشخاص الذين يفتقرون للثقة وتقدير الذات في علاقاتهم الشخصية يميلون لنشر محتويات متعلقة بالمشاعر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
 

قام الباحثين بإجراء اختبار على مجموعة من الأشخاص المرتبطين بعلاقات عاطفية تترواح مدتها من شهر وحتى 30عاماً، وتم اختبارهم من ناحية سلوكاياتهم على فيس بوك المتعلقة  بارتباطهم كالتفاعل مع شريك الحياة أو نشر صور لهم أو غير، وعلى الوجه الآخر تم اختبارهم من ناحية شخصياتهم كالعصبية والسعادة والإنفتاح والضمير، وكانت نتيجة الدراسة أن الأشخاص الأكثر انطوائية هم أكثر من يقوم بنشر محتويات عن علاقتهم العاطفية.

ويضيف الباحثون أن هؤلاء الأشخاص فاقدي الثقة في أنفسهم قد يستخدموا موقع فيس بوك للتباهي بعلاقتهم أمام الأخرين ولتتبع شركاء حياتهم ومراقبتهم، ويكونوا أكثر غيرة على شركاء حياتهم.

 

وفي دراسة أخرى يعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين يكثرون من نشر المحتويات على موقع فيس بوك يودون الأندماج والتفاعل أكثر مع الأخرين.

 

إعداد: سارة صلاح
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد فى قسم أخبار طبية

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
http://www.dailymail.co.uk/news/article-2726689/Status-update-People-low-confidence-self-esteem-issues-MORE-likely-boast-relationships-Facebook.html?ito=social-facebook