كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الرئيسية
Advertisement

فريق “سيتا” يدشن المدرسة البحثية الأولي في مصر SCITA Reseacher‏

سيتاإعداد : محمد أبو سبحة
يدشن فريق( SCITA سيتا )  للبحث العلمي نهاية أكتوبر الجاري، أول مدرسة بحثية في مصر تستخدم أحدث الوسائل العلمية المسلية بطرق غير تقليدية ترسخ مفهوم جديد للتعلم.

Advertisement

وتحت عنوان “رسائل البردي” يفتتح الفريق المدرسة البحثية الأولي بمصر، “SCITA Reseacher school”  في 31 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتوره “ناديه زخارى” وزيره البحث العلمى السابقه والدكتوره “لطفيه النادي” عضو مجلس امانه مدينه زويل و مؤسس معهد علوم الليزر بجامعه القاهرة والدكتور احمد عبد الوهاب الباحث بمستشفى سرطان الاطفال (57357) ,وغيرهم، في قاعة دار الحكمة في نقابة الأطباء.

سجل لحضور المؤتمر الافتتاحي للمدرسة البحثية الأولي في مصر

يقول الدكتور يوسف عادل مدرسة سيتا البحثية مدرسة علمية ممنهجة تعلم أحدث و أهم المواضيع العلمية بواسطة أحدث الوسائل العلمية المسلية و التي تشجع التفكير النقدي، و تنتهي بمسابقة كبيرة و تدريب عملي.

وتهدف المدرسة لإعداد باحث علمي متمكن، من خلال مرور الطلاب المقبولين داخل المدرسة علي ثلاث مراحل متكاملة و مكملة لبعضها و هي مرحلة المعرفة بالعلوم المتقدمة : و هذه المرحلة اختير لها أربعة فروع من العلم بناء علي اكثر الابحاث العلمية المنشورة . و هم : التكتولوجيا الحيوية و النانو تكنولوجي و الامصال و السرطان .

وتأتي المرحلة الثانية موازية للأولي وهي الهدف الأساسي من المدرسة و هي تعليم الطلاب المقبولين وسائل و منهجية عمل البحث العلمي السليم و كيفية التفكير في ايجاد مشاكل عملية و حلها و ايجاد تطبيقات جديدة في هذه العلوم . و أخيراً المرحلة الاخيرة تأتي لتزيد من مهارات الباحث الشخصية في.

Advertisement

وتستخدم رسائل البردي طرق غير تقليدية في التدريس وترسخ مفهوم جديد للتعلم .

وهذه فلسفة فريق العمل بسياتا لتنمية المجتمع عن طريق تطوير البحث العلمي في مصر من خلال إعداد الطلاب والخريجين في مختلف المجالات البحثية و توعية المجتمع بأهمية البحث العلمي في نهضة الدول .

SCITA Reseacher school” هي  مدرسه بحثيه ينظمها فريق SCITA Team كل عام بداية من 2014، هدفها تخريج باحثين على وعى كامل بمناهج البحث العملى “Research Methodolgy” و على درايه كاملة بجميع المهارات التي يحتاجها الباحث.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

إعداد محمد أبو سبحة

Advertisement

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم أخبار طبية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل