كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

هل ترغب في فقدان الوزن ؟ توقف عن شرب القهوة!

فقدان الوزنأشارت أبحاث جديدة إلى أن الناس الذين يكافحون من أجل فقدان الوزن قد يستيفدون من التوقف عن شرب القهوة! حيث أوضح العلماء أن الكافيين قد يشكل إغراء لتناول المزيد من السكريات!

أيضا أضاف العلماء أن ما تقوم به القهوة من تعزيز الانتباه واليقظة قد يجعل الشخص مفتقد للسكريات وتناول المزيد من النكهات!

كما ذكر الباحثون أن الكافيين يؤثر على الطعم، حيث أن تناول الطعام مباشرة بعد شرب القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، سيؤثر ذلك في الأغلب على الطعام بشكل مختلف.

شملت الدراسة تحليل بيانات 107 متطوع، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تلقت قهوة منزوعة الكافيين، مع 200 جرام من الكافيين في صورة مكملات، أما المجموعة الأخرى تلقت قهوة منزوعة الكافيين مع مادة مضافة تمنحها نفس الدرجة من المرارة.

أظهرت النتائج لاحقاً أن الكافيين الموجود في القهوة، يؤثر على مستقبلات التذوق، مما يؤثر على إدراك طعم الأشياء ويجعلهم أكثر رغبة في تناول السكريات.

أيضا سجل جميع المتطوعين شعورهم باليقظة بغض النظر عما إذا كان لديهم نفس المشروبات التي تحتوي على الكافيين أم لا، والتي يعتقد الباحثون أنه مجرد تأثير وهمي لتناول القهوة.

حيث أن شرب القهوة بما تشمله من رائحة وطعم يتبعه الشعور باليقظة، حتى لو لم يكن هناك كافيين، وبالتالي هناك شعور وهمي بذلك.

اقرأ أيضا: 12 خطأ شائع يؤدي إلى عدم خسارة الوزن!

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4823102/Struggling-lose-weight-Stop-drinking-coffee.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *