كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

هل أصيب الفنان ماهر عصام بـ “نزيف المخ ” بسبب مباراة مصر والأوروغواي؟

ماهر عصامانتشر مؤخرا خبر عن إصابة الفنان المصري ماهر عصام بـ نزيف المخ ودخوله في غيبوبة، وذلك بسبب مباراة مصر والأوروغواي!

حيث نشر صديق الفنان المصري شريف إدريس عبر صفحته على فيس بوك “اللي حصل لماهر عصام النهارده وده اللي عرفته إنه كان بيتفرج على ماتش مصر وانفعل مع الماتش، فحصله نزيف في المخ..أرجوكم أي حد عنده أي مشكله صحيه من أي نوع مايتفرجش علي ماتشات ولا يعرض نفسه لأي حاجه فيها انفعال.. ماهر دلوقتي في حاله خطره جداً.. إدعوله من قلوبكم”.

كما كتب إدريس عن إصابة ماهر عصام في وقت سابق بانفجار شريان في المخ، ودخل بسبب ذلك المشفى لفترة من الوقت حتى تخطى تلك المرحلة الصعبة.

ولكن عاود شريف إدريس نشر توضيح آخر على صفتحه لاحقا أن الممثل ماهر عصام كان متعب بالفعل منذ فترة وأصابته الغيبوبة بعد المبارة، ولكن ليس للمباراة علاقة بحالته.

جدير بالذكر أن الفنان ماهر عصام دخل في غيبوبة تامة يوم 15 يونيو، ليتم نقله فورا للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

أما الأطباء والأبحاث فقد ذكروا أن الانفعال الزائد قد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل الصداع وألم الصدر، وارتفاع ضغط الدم، بل أشار بحث أن الأشخاص الأكثر توترا واكتئابا هم الأكثر عرضة للنوبات القلبية بنسبة 48% ، خاصة المصابين بأمراض القلب.

لذلك نحن ننصح بشدة بالحرص على صحتكم والحفاظ على هدوء أعصابكم قدر المستطاع، والقيام باستشارة الطبيب وطلب الرعاية الطبية فور الشعور بهذه الأعراض، ففي النهاية بطولة كأس العالم ستعوض بعد 4 سنوات، أما الصحة فهي لا تعوض.

اقرأ أيضا: 7 أعراض تدل على أنك شخص متوتر.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/healthy-lifestyle/stress-management/in-depth/stress-symptoms/art-20050987 https://www.livescience.com/50101-stress-depression-early-death-risk.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *