كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

ما تكتبه عالفيسبوك يحدد شخصيتك !

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

نشر موقع Healthista  تقريرا ببعض الإحصائيات التي إستطاع الباحثون من خلالها تحديد شخصية الأفراد عن طريق ما يكتبونه على صفحاتهم الشخصية على موقع الفيسبوك .

و قد أشارت الإحصائيات إلى أن الأشخاص النرجسيين غالبا ما يكتبون عن تجاربهم الناجحة و تمارينهم و نظمهم الغذائية، و يشعرون بالرضا كلما زاد عدد الإعجابات  likes على كتاباتهم ، و يشعرون بأنهم منبوذون إذا لم يحصلوا على قدر كاف من الإعجابات .

بينما يلاحظ أن الأشخاص المنفتحون و المبدعون عادة ما تكون كتاباتهم عن المواقف السياسية و الموضوعات الفكرية، و لا يكون إهتمامهم بالإعجابات بقدر إهتمامهم بالتفاعل مع الموضوع المطروح و مشاركته  Share بين الناس .

و لاحظ الباحثون أيضا أن الأشخاص المخلصين نادرا ما يكتبون على صفحاتهم الشخصية و عندما يكتبون تكون كتاباتهم حول تقديرهم للآخرين .

و أخيرا لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين لا يشعرون بالتقدير الذاتي لأنفسهم غالبا ما يكتبون عبارات رومانسية عن شركائهم ، و ذلك حتى يشعروا من حولهم أنهم يحظون بعلاقة ناجحة ، و غالبا لا تلقى تلك الكتابات نسبة إعجاب عالية و يبدو كاتبيها غير محبوبين .

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3092923/Revealed-Facebook-status-says-Narcissists-post-achievements-neurotic-people-write-partners.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *