كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

مجموعة مستشفيات النور للعيون تستضيف مؤتمر صحة المرأة والطفل بالإمارات

كتب –  محمد أبو سبحة
تستضيف إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة يوم 20 مارس الجاري فعاليات مؤتمر "صحة المرأة والطفل" بتنظيم من  مجموعة مستشفيات النور  Al Noor Hospital Group

  

ويعقد المؤتمر على مدى يومين بمشاركة محاضرين عالميين من مختلف دول العالم و أكثر من 300 طبيب ومتخصص في مجال أمراض المرأة والطفولة، ويناقش المؤتمر 20 محاضرة ودراسة و ورقة علمية، بحسب (وكالة أنباء الامارات) الرسمية.
 

وقال الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور في أبوظبي Abu Dubi
 رئيس المؤتمر أنه للسنة التاسعة على التوالي ينظم المؤتمر بنجاح، وأوضح أن اللجنة المنظمة للمؤتمر إرتأت هذا العام التركيز على الموضوعات الصحية المتصلة بالطفل والمرأة حيث تقرر استضافة 19 محاضراً من ألمانيا وبريطانيا وأميركا وإيطاليا بجانب مصر والعراق وسوريا والسودان وباكستان إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في القاء الدراسات والأبحاث العلمية، منوهاً بعقد ثمانِ جلسات يتم خلالها استعراض ومناقشة 20 محاضرة ودراسة و ورقة علمية.
 

وأوضح العوم أن موضوعات المؤتمر تركز على موضوع العلاج التدابير الوقائية والإكتشاف المبكر لتجنب الإصابة بالأورام السرطانية عند النساء والتقنيات الجراحية الحديثة في معالجة مختلف أمراض الأطفال والنساء ومناقشة تقنيات الإخصاب المساعد و معالجة تشوهات العمود الفقري عند الأطفال.
 

وقالت الدكتورة دينيس هوارد استشاري ورئيس قسم طب النساء والتوليد في (مستشفى النور) مديرة المؤتمر أن الفئات المستهدفة في المؤتمر هي أطباء النساء والتوليد والأطفال والأطباء العامون والإخصاب والغدد والطب الباطني بجانب فنيي الأشعة والمسالك البولية وأطباء الجراحة و القابلات والممرضات وغيرهم.

 

وأوضحت أن جلسات المؤتمر تركز على تشخيص وعلاج الأورام عند النساء والجديد في تقنيات الإخصاب والذكورة ودوالي الساقين عند الحوامل والفحص الروتيني ما قبل الولادة وسوء تشكل العمود الفقري والأمراض الانتانية عند حديثي الولادة والسكري عند الاطفال والالتهاب الرئوي عند الاطفال واضطرابات التوحد.
 

وقال الدكتور أمان الدويني مدير التعليم الطبي المستمر لـ (مجموعة مستشفيات النور) سكرتير عام المؤتمر أنه ستقام على هامش المؤتمر فعاليات معرض طبي تشارك فيه مجموعة من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال صحة المراة والطفل.
 

       إعداد محمد أبو سبحة 
    فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *