ADVERTISEMENT

السمنة لها دور في التسبب بـ 13 نوع من مرض السرطان !

ذكر مجموعة من المسؤولين في الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن السمنة كان لها صلة بتشخيص حوالي 40% من جميع الإصابات بأنواع مختلفة من مرض السرطان التي تشخيصها في الولايات المتحدة!

ومع ذلك فإن نتائج الدراسة تشير إلى أن السمنة كانت مرتبطة بحالات السرطان التي شملت أكثر من 630.000 أمريكي في عام 2014، والتي شملت 13 نوع من السرطان.

ADVERTISEMENT

أما أنواع السرطان التي تم ذكرها: سرطان الدماغ، المايلوما المتعددة، المرئ، الثدي بعد انقطاع الطمث، وسرطان الغدة الدرقية، والمرارة، والمعدة، والكبد، والبنكرياس، والكلى، والمبايض، والرحم، والقولون.

وقد ارتفع معدل السرطان المرتبط بالبدانة (باستثناء سرطان القولون) بنسبة 7% بين عامي 2005 و2014، في الوقت الذي انخفضت فيه نسبة الإصابة بالسرطان الغير مرتبط بالسمنة.

وجد أيضا أن اثنين من أصل 3 في البالغين الذين تم تشخيصهم بالمرض كانت تترواح أعمارهم بين 50 و74 عاما.

كما ذكرت الدكتوىة ليزا ريتشاردسون مديرة قسم الوقاية من السرطان لدى مراكز الأمراض والوقاية منها، أن فقدان الوزن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

ADVERTISEMENT

لكن هذا لايعني أن الكثير من الوزن يسبب كل هذه الحالات من السرطان، فمازال ذلك يحتاج لجزء من التفسير، فقد ذكر مجموعة من الباحثين أيضا أن هناك عوامل خطورة أخرى قد تكون مسؤولة عن الإصابة بالمرض مثل التدخين.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/mis-cancer-news-102/obesity-linked-to-13-types-of-cancer-727177.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد