كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

مصر تعلن عن 44 حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير

كتب – محمد أبو سبحة

 أعلنت وزارة الصحة المصرية  ارتفاع حالات الوفاة بفيروس مرض أنفلونزا الخنازير (AH1N1) إلى 44 حالة وفاة وتسجيل 1791 حالة اصابة، منذ ديسمبر الماضي وحتى الآن.
 

 

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور عمر قنديل، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد المصابين في المستشفيات بالأنفلونزا الموسمية بلغ 1791 مصابًا، وأن محافظات الدلتا يوجد بها 53% من نسبة الإصابات، والقاهرة الكبرى 34%، والصعيد 10% والمدن الحدودية 3%، من نسبة الإصابات.
 

 

وأوضح قنديل أن معظم الحالات المصابة تقع بين سن 15 إلى 49 سنة، وأن هناك زيادة في أعداد المترددين على المستشفيات، وأن عدد المصابين بالالتهاب الرئوي بلغ 6297 خلال الفترة من ديمسبر حتى الآن، وأن هذا العدد أقل من السنوات الماضية، لكنة أشد خطورة.
 

 

وأضاف أن هناك 700 ألف جرعة من عقار (التاميفلو TAMIFLU) تم توزيعها على المستشفيات، لصرفها بالمجان، و750 ألف جرعة بمخازن الوزارة، وأن الوزارة حصلت على مواد خام من الشركة المصنعة تكفي لتصنيع مليون و300 ألف جرعة.
 

 

فيما لفت رئيس قطاع الطب الوقائي إلى أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض، معتبرا أن نسبة الإصابة بأنفلونزا الخنازير هذا العام أقل من السنوات الماضية، وناشد المواطنين اتباع إجراءات الوقاية من المرض، وغسل الأيدي جيدًا.
 

 

اخترنا لك أيضاً : 

كيف تقي نفسك من أنفلونزا الخنازير والطيور

اكتشف هل أنت معرض للإصابة بانفلونزا الخنازير ؟

كيف تقى نفسك من انفلونزا الخنازير


شاهد بالفيديو إذا كنت معرض للإصابة بأنفلوانزا الخنازير

      إعداد محمد أبو سبحة 
    فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *