كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

وزارة الصحة السعودية : 1195 حالة إصابة بفيروس الإيدز بالسعودية فى عام 2011

كشف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة السعودية الدكتور رأفت الحكيم أن وزارة الصحة سجلت 1195 حالة جديدة مصابة بفيروس الإيدز فى عام 2011 , منها 459 سعوديا و736 غير سعودى.

وأشار الدكتور رأفت الحكيم – فى تصريح صحفى نشرالخميس – إلى ازدياد الحالات المكتشفة بين السعوديين لهذا العام بنسبة 4.5% عن الحالات المكتشفة عام 2010, وأقل بمعدل 4.7% عن العام الذى قبله , حيث عزا ذلك إلى تكثيف الجهود للتواصل مع الحالات المصابة مبكرا وإدراجها فى برامج الوقاية والعلاج.

وأكد الحكيم أن وزارة الصحة السعودية تبذل جهودا كبيرة للحد من انتشار الفيروس , حيث يتم سنويا حصر جميع الحالات المصابة بالمملكة , موضحا أهمية أن يؤخذ بعين الاعتبار أن الحالات التى يتم تسجيلها هى التى تم اكتشافها وليست إجمالى الحالات المصابة بالمملكة, وأنه توجد حالات لا نعلم عن إصابتها ولم يتم إدراجها فى السجل الوطنى.

وشدد الحكيم على أن هذه الحالات تحتاج إلى متابعة فى مراكز متخصصة ومجهزة ومن هذه المراكز : " مستشفى الملك سعود فى جدة, ومدينة الملك سعود الطبية فى الرياض, ومجمع الدمام الطبى فى الدمام, ومستشفى الملك فهد فى المدينة المنورة, ومستشفى الملك فهد فى الهفوف , ومستشفى عسير المركزى فى عسير, ومستشفى صبيا العام فى جازان " , مشيرا إلى أنه جار العمل على إنشاء مراكز معالجة في العاصمة المقدسة .

وأشار الدكتور رأفت الحكيم إلى أن وزارة الصحة السعودية تبذل جهوداً كبيرة ومضنية فى سبيل الحد من انتشار فيروس الإيدز.

اقرأ ايضا : فحص شخصي للكشف عن الإيدز

 

المصادر
وزارة الصحة السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *