كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

وفاة أحد بناة الأجسام بسرطان الكبد متهما السعرات الحرارية و مشروبات الطاقة

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

اتهم أحد بناة الأجسام البريطانيين "دين وارمبي"  و الذي بلغ من العمر 39 عاما مشروبات الطاقة و السعرات الحرارية و الأطعمة السريعة  و الكورتيزون بأن تكون سببا في مرضه عندما عرف بإصابته بسرطان الكبد في عام 2010 . حيث كان "دين" يستخدم هذه الأشياء لبناء جسمه بشكل رياضي حتى وصل إلى استهلاك 10.000 سعر حراري و 7-8 من مشروبات الطاقة يوميا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و رفض "دين" الخضوع لأي علاج كيميائي أو إشعاعي لمقاومة سرطان الكبد و استعاض عنه بالعناصر الطبيعية من الفيتامينات و المعادن ، و ذكر على صفحته الشخصية أنه ليس متأكدا من أن تكون هذه الأشياء هي السبب في مرضه ، و لكنه يرجح ذلك إلى حد كبير . و عارض الدكتور "ديميتري ألدن" طبيب أورام الكبد بنيويورك هذا الرأي ذاكرا أن مشروبات الطاقة لا تسبب السرطان ، بل أنها تحتوي على نسب عالية من الكافيين الذي يعد واقيا من الإصابة بالسرطان ، أما بالنسبة لحالة "دين" فقد فسرها على أن سرطان الكبد الذي عانى منه  لم يكن إلا نتيجة لكثرة الأطعمة السريعة المحتوية على نسب عالية من الدهون و التي سببت له حالة الكبد الدهني Non-alcoholic Steotohepatitis  و التي عادة ما تتطور إلى سرطان الكبد ، و هو ما عانى منه "دين" حتى مات بعد تشخيصه بأسابيع معدودة.

 

 

 

 

                                     

                         هذه الكلمات التي رثت بها "شارلوت" زوجها "دين" بعد وفاته

 

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3169401/Tragedy-ex-bodybuilder-39-loses-battle-liver-cancer-blamed-10-000-calorie-day-pizza-energy-drink-diet.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *