كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

الرياضة أم الرجيم من أجل فقدان الوزن الزائد ؟ أم كلاهما معا؟


فقدان الوزن الزائدوجد باحثو جامعة نورث وسترن أنه سيكون أكثر فعالية إن اتبعنا نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة معا من أجل فقدان الوزن الزائد 

حيث أعطيت مجموعات مختلفة من المشاركين في الدراسة زوج من التغييرات، واحد منها اتباع نظام غذائي من خلال خفض الدهون المشبعة أو زيادة الفواكه والخضروات، والتغيير الآخر يتضمن ممارسة الرياضة إما من خلال زيادة التمرين أو تقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية.

كما تلقى جميع المشاركين التدريب عن بعد لمساعدتهم في التحفيز، لكن أولئك الذين تناولوا قدر أكبر من الخضروات والفواكه مع تقليل استخدام الأجهزة الإلكترونية كانوا أكثر نجاحا في تغيير عاداتهم.

أيضا تابع الباحثون دراسة أخرى بحثت في إجراء جميع التغييرات في وقت واحد زيادة تناول الفواكه والخضروات مع تقليل الدهون المشبعة، مع ممارسة الرياضة بشكل أكبر مع تقليل وقت الشاشة، ووجدوا أن المشاركين الملتزمين بالبرنامج تمكنوا من الوصول إلى جميع الأهداف خلال الدراسة التي دامت تسعة أشهر.

ما هو أفضل دايت لعام 2019 حسب رأي الخبراء؟

وجدت دراسة منفصلة في جامعة ستانفورد أن المشاركين الذين عززوا التمرين والنظام الغذائي تحسنوا في كلا المجالين، كما وصل المشاركين إلى هدف إكمال 150 دقيقة أسبوعياً من النشاط البدني، والحصول على الحصص الموصى بها من الفواكه والخضروات كل يوم، والحد من الدهون المشبعة إلى 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية.

كان لأولئك الذين ركزوا أولاً على تحسين النظام الغذائي فقط وقتًا أكثر صعوبة في تحديد أهداف اللياقة البدنية الروتينية والالتزام الدائم عندما بدأوا في العمل، أولئك الذين بدأوا ممارسة التمارين الرياضية وغيروا نظامهم الغذائي لاحقاً، حققوا أهدافاً أساسية في نهاية المطاف، لكنهم لم يكونوا ناجحين مثل الأشخاص الذين عملوا على النظامين منذ البداية.

خلاصة القول في حال رغبتك في فقدان الوزن الزائد ، قم باتباع التغييرات لكل من النظام الغذائي والرياضي لك، أي مارس الرياضة وحدد لنفسك نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضا: 12 خطأ يؤدي إلى عدم فقدان الوزن.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://consumer.healthday.com/fitness-information-14/misc-health-news-265/diet-or-exercise-or-both-741198.html