هذا الكوكتيل قد يكون وسيلة منع الحمل للرجال الجديدة

في تجربة جديدة نجحت على الفئرات أظهرت النتائج استخدام طريقة جديدة وسيلة منع الحمل للرجال الجديدة عن طريق حقن مزيج من مواد مختلفة يتكون من طبقات تشبه الكوكتيل بدلا من استخدام الواقي الذكري.

ففي التجارب نجحت الطريقة في منع الذكور النشيطين من التواصل مع الإناث لأكثر من الشهرين، مما يجعلها وسيلة منع الحمل للرجال بشكل جيد، ولمدة أطول نسبيا متوسطة مقارنة بالواقي الذاكري الذي يستخدم لمرة واحدة فقط، أو وسائل منع الحمل الدائمة.

ADVERTISEMENT

الطريقة مستوحاة من الكوكتيلات حسب ذكر العلماء من جامعة نانتشانغ الصينية، حيث يشكل المزيج طبقات مختلفة ولكن عند التقليب أو التسخين تتوحد هذه الطبقات في سائل موحد.

وبذلك طور فريق الباحثين طريقة من وسائل منع الحمل، حيث يتم حقن طبقات من المواد في الأسهر (وهي القناة التي تنتقل من خلالها الحيوانات المنوية من الخصية إلى الإحليل لمنعها)

ويستمر الانسداد حتى تتسبب الحرارة المطبقة على المنطقة المحجوبة، في اختلاط الطبقات وكسرها وبالتالي فصلها عن الأسهر، وتقول المجموعة الصينية إنها اختبرت هذه الطريقة في ذكور الفئران عن طريق حقن أربع طبقات من المواد في الأسهر.

وكانت الطبقات المحقونة هي:

ADVERTISEMENT
  • الهيدروجيل الذي يشكل حاجزًا فيزيائيًا للحيوانات المنوية.
  • جسيمات الذهب النانوية التي تسخن عند إشعاعها مع ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة.
  • حمض إيثيلين دايميتراسيترايتريك (EDTA)، وهي مادة كيميائية تكسر هيدروجيل وتقتل أيضا الحيوانات المنوية.
  • بالإضافة إلى طبقة أخرى من جسيمات الذهب.

ولكن بالرغم من ذلك أقر العلماء من أن هذه الطريقة تحتاج إلى مزيد من الدرسات والتجارب للتأكيد على النتائج واستخدامها في المستقبل، بالإضافة إلى التأكد من سلامة المواد المستخدمة، ليتم تجربتها على البشر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/birth-control-news-62/cocktail-approach-offers-early-hope-for-new-male-contraceptive-742079.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد