كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

تريد الحفاظ على الوزن ولا تكتسب المزيد! لا تتناول الطعام متأخر مساءاً

الحفاظ على الوزنإذا كنت تريد الحفاظ على الوزن إذا لا تتناول الطعام في المساء! حيث كشفت أخر الأبحاث أن تناول الطعام في وقت متأخر مساءا قد يسبب زيادة محتملة في الوزن!

تم إجراء الدراسة على 31 شخص يعانون من زيادة الوزن والسمنة، كان معظمهم من النساء، قام فيها الباحثون من جامعة كولورادو يتقييم وقت الوجبة والنوم، وذلك في بداية التجربة لخسارة الوزن، وبمجرد بدء التجربة يمكنهم تناول الطعام في خلال ساعات معينة فقط.

كان 90% من المشاركين بمتوسط عمر 36 عاما، وقبل أسبوع من الدراسة تم تزويد المشاركين بأجهزة إلكترونية لمراقبة نشاطهم ونومهم، كما طُلب منهم التقاط صور لكل شيء تناولوه.

أظهرت النتائج لاحقا أن تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم مرتبط بمؤشر أعلى لكتلة الجسم مع زيادة نسبة الدهون في الجسم.

كما لاحظ الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الطعام متأخر، ذهبوا للنوم متأخرا أيضا، بالرغم من حصول الجميع على الـ 7 ساعات.

وبالرغم من أن المشاركين كان أغلبهم من النساء، إلا أن النتائج يمكن أن تطبق على الرجال أيضا حسب ما ذكر الباحثون.

وأرجع الباحثون إلى أن تناول سعرات حرارية أكثر في وقت مبكر من اليوم، من المحتمل أن يتم استخدامها للطاقة وتقل احتمالية تخزينها كدهون بسبب اختلاف مستويات الهرمونات، كما يمكن أن تكون عملية الشبع أسرع مع تناول كمية أقل من الطعام.

كما أوضح الباحثون أن تخطي وجبة الإفطار وتناول وجبة غداء خفيفة يشجع على تناول الطعام في ساعة متأخرة من الليل لأنك بالكاد تأكل طوال اليوم، وبالتالي ينصح الباحثون من أجل الحفاظ على الوزن بجعل وجبة الغداء أكبر وجبة في اليوم، مع تناول أي شئ على الأقل لوجبة الإفطار.

جدير بالذكر أن الدراسة كانت مراقبة بحتة وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم السبب في أن تناول الطعام في وقت متأخر قد يؤدي إلى السمنة.

كما أنه مازال هناك حاجة أيضًا إلى دراسات مستقبلية، حيث يتم تطبيق هذه الأساليب على الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم الطبيعي، ومقارنة بالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن/السمنة.

اقرأ أيضا:

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/weight-gain-health-news-702/want-to-stay-trim-don-t-eat-in-the-evening-study-finds-744152.html