الغذاء والدواء السعودية تحذر من مكمل جين شيا فور ايفر للرجال

قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية بالتحذير من استهلاك مكمل جين شيا فور ايفر للرجال، وهو منتج ذائع الصيت يستخدم لعلاج المشاكل الجنسية حسب ما يعتقده البعض.

وذكرت الهيئة السعودية على موقعها الرسمي في تويتر أن سبب التحذير يعود إلى الترويج لمكمل جين شيا فور ايفر للرجال (Forever Gin-Chia) من خلال ادعاءات طبية مضللة، كما لم يتم التأكد من سلامته وفعاليته، بالإضافة إلى أنه غير مسجل لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية.

ADVERTISEMENT

جين شياأيضا أوضحت الهيئة أيضا أنه لم يتم التأكد من خلو المنتج من المواد التي قد تكون ضارة على الصحة، كما شددت على ضرورة التخلص من المنتج وعدم استخدامه.

ونصحت الهيئة المستهلكين أيضا بتجنب شراء المنتجات الصيدلانية غير المسجلة لدى الهيئة، بالإضافة إلى تجنب الشراء من الأماكن غير المرخصة أو غير النظامية.

ما هو مكمل جين شيا فور ايفر للرجال؟

هو مكمل عشبي أمريكي يتم الترويج له على أنه أفضل من حبوب الفياجرا، بالإضافة إلى قيام المروجين بذكر أنه  يساعد على حل المشكلات الجنسية المختلفة أبرزها ضعف الانتصاب وتعزيز القدرة الجنسية بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى للجسم، وذلك بسبب احتوائه على الأعشاب الطبيعية، والفيتامينات، ولكن لم يتم إثبات هذه الإدعاءات.

وتقوم المواقع المختلفة أيضا بدون رقابة بالترويج لهذا المنتج وفعالتيه للمستهلكين، الذين يقومون بشراء هذا المكمل بدون الحصول على استشارة الطبيب أو التأكد من وجود وحصول المنتج على على الترخيص اللازم لبيعه، لذلك يجب أن يقوم المستهلكون بالشراء من قبل المنافذ الموثوق فيها.

ADVERTISEMENT

لذلك يمكنكم التأكد من تسجيل المنتجات المختلفة لدى الهيئة من خلال هذا الرابط: https://www.sfda.gov.sa/ar/drug/search/Pages/default.aspx

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد