كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

فوائد عين الجمل المهمة للمعرضين لأمراض القلب

فوائد عين الجملكشفت دراسة جديدة عن فوائد عين الجمل أو الجوز كما يعرفه البعض، في خفض ضغط الدم للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

حيث قام الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا بفحص آثار استبدال بعض الدهون المشبعة في وجبات المشاركين بالجوز أو عين الجمل، ووجد الباحثون أنه عندما يتناول المشاركون الجوز الكامل يوميًا مع كميات أقل من الدهون المشبعة، فإنهم يعانون من انخفاض في ضغط الدم المركزي (وهو الذي يمارس على أعضاء مثل القلب).

وتشير الدراسة إلى أنه بسبب خفض الجوز أو عين الجمل للضغط المركزي، فإن خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية قد انخفض أيضًا.

وكانت نتائج الدراسة قد أظهرت وجود فائدة أكبر عند تناول عين الجمل بجانب النظام الغذائي منخفض الدهون المشبعة مقارنة بعدم تناوله جانب هذه الوجبات، وبالتالي يظهر أن هناك فائد مميزة تخص الجوز أو عين الجمل نفسه.

وأرجع الباحثون فوائد عين الجمل إلى أنه ربما تكون مركباته النشطة بيولوجيا أو الألياف الموجودة فيه، أو أي سبب آخر لا يوجد في الأحماص الدهنية وحدها.

كما ذكر الباحثون أيضا أن عين الجمل يحتوي على حمض ألفا لينولينيك، وهو أوميغا 3 نباتي قد يكون له تأثير إيجابي على ضغط الدم.

فوائد عين الجمل

عين الجمل أو الجوز بشكل عام غني بالفيتامينات كمجموعة فيتامينات ب، وفيتامين ج، وفيتامين e بالإضافة إلى المعادن واهمها الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك.

ويتميز عين الجمل أو الجوز باحتواءه على كمية عالية من الأحماض الدهنية، كما أنه من أغنى المكسرات التي تحتوي على الدهون المتعددة غير المشبعة.

ومن أهم فوائد عين الجمل أنه يساعد على ضبط الوزن بسبب محتواه من الألياف، بالإضافة إلى فوائده لصحة القلب، والدماغ، والجهاز الهضمي.

يمكنك التعرف بالتفصيل على فوائد الجوز أو عين الجمل.. من هنا.

المصادر
https://www.sciencedaily.com/releases/2019/05/190501161226.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *