كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

المشروبات السكرية بما فيها عصائر الفواكه .. قد تسبب خطر الموت المبكر!

عصائر الفواكهكشفت دراسة جديدة عن أمر قد يكون صادم عن العصائر، ففي الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن المشروبات السكرية غير صحية، توضح الدراسة أن الأمر نفسه يخص عصائر الفواكه !

فقد أوضح الباحثون أن تناول تلك المشروبات السكرية قد يسبب زيادة خطر الوفاة المبكرة!

وذكرت الباحثة في الدراسة جان ويلش “قد يتعرض كبار السن الذين يشربون المزيد من المشروبات السكرية، والتي تشمل عصير الفاكهة والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر، لخطر الوفاة في وقت مبكر”، وهي أستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة إيموري في أتلانتا.

ومن أجل الدراسة تم سؤال المشاركين عن عدد المشروبات المحلاة بالسكر التي يستهلكونها، والنتيجة أنه على مدى ست سنوات توفي 1،168 من المشاركين.

وجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا معظم المشروبات المحلاة بالسكر، بما في ذلك عصير الفاكهة 100 ٪ ، كان لديهم احتمالات أعلى للوفاة أثناء الدراسة، مقارنة بأولئك الذين شربوا أقل من هذه، علاوة على ذلك، زاد كل مشروب إضافي بقيمة 12 أوقية من الخطر أكثر.

ولكن جدير بالذكر أن باحثون من جامعة هارفرد ذكروا أن الأدلة أظهرت أن المشروبات المحلاة بالسكر مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسمنة، لكن الأدلة كانت أقل وضوحا لعصير الفاكهة.

خاصة أن العصير الكامل يحتوي على بعض العناصر الغذائية، وقد يكون ذلك مفيدًا للصحة، ولكنه يحتوي أيضًا على كميات عالية نسبيًا من السكر من المصادر الطبيعية، وبالرغم من أن عصائر الفواكه ترتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، إلا أن الثمار بأكملها لم تكن كذلك.

جدير بالذكر أيضا أن التوصيات الحالية توصي بشرب ما لا يزيد عن 4 إلى 6 أوقية من العصير يوميًا، ويجب أن يكون الاستهلاك معتدل فيما يخص البالغين والأطفال، والذين يريدون خفض الوزن.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/dieting-to-reduce-sugar-health-news-198/sugary-drinks-i-and-i-fruit-juice-may-increase-risk-of-early-death-746429.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *