كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

9 نصائح تمكنك من مكافحة حشرات المنزل التي تهاجمك

مكافحة حشرات المنزلمع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تأتي مرحلة خروج الحشرات من أوكارها، وهو الكابوس الذي لا يريد أحد منا المرور به، لذلك سنتعرف سويا على كيفية مكافحة حشرات المنزل التي تهاجمنا.

قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية بتقديم 9 نصائح مهمة لنا ستساعد بشكل كبير على مكافحة حشرات المنزل بطرق بسيطة يمكن القيام بها.

مكافحة حشرات المنزل

حفظ الطعام في أواني محكمة الغلق

يجب أن يتم حفظ الطعام في أواني يمكن غلقها بإحكام وعدم تركها عرضة للحشرات، فتصبح غير صالحة للأكل لاحقا.

الاهتمام بالنظافة

الاهتمام بتنظيف المطبخ والأواني وغرفة الطعام، وكل الأماكن التي يتم تناول الطعام فيها من البقايا أمر مهم جدا، مع ضرورة الاهتمام بتنظيف الأواني المتسخة.

بالإضافة أيضا إلى ضرورة عدم إغفال تنظيف الفرن والثلاجة بشكل منتظم، حتى يتم الحفاظ على الطعام من أي تعرض للحشرات، وعدم وصولها إليه.

القيام بالإصلاحات

من آن إلى آخر يجب الاهتمام بإصلاح مصادر تسرب المياه في المنزل، فالحشرات للأسف تبحث عن الأمكان الرطبة لتقوم باتخاذها ملجأ لها، لذلك يجب عدم توفير هذه البيئة لهم.

تحصين النوافذ

الاهتمام بوضع شبكة على النافذة أمر مهم حتى تمنع دخول الحشرات عند فتحك النوافذ للتمتع بالشمس أو الهواء.

تهوية المنزل

لا تنسى تهوية المنزل جيدا، استمرار إغلاق مصادر التهوية باستمرار يوفر بيئة غير صحية للمقيمين في المنزل.

إغلاق الشقوق

لا تغفل القيام بإغلاق الشقوق في الجدران حتى تمنع الحشرات من اتخاذها مأوى لها، اهتم بالبحث عن هذه الشقوق في الغرف وزوايا المنزل حتى تأخذ حذرك.

تخلص من النفايات

لا تترك النفايات في منزلك لوقت طويل أو حتى مكشوفة لوقت قصير، يجب الحرص على التخلص منها بانتظام بشكل يومي منعا لجلب الحشرات إليها.

بعد التسوق

بعد عودتك من السوق وشراء الفواكه والخضروات، لا تنسى القيام بالتخلص من الكرتون وإخراج الفواكه والخضروات منه، حتى لا يكون ناقل للحشرات داخل المنزل.

المبيدات الحشرية لطرد الحشرات.. ولكن احذر

المبيدات الحشرية في الأساس هي مواد كيميائية تستخدم للقضاء على الحشرات، ويدخل في تركيبها مواد سامة تؤثر على صحتنا، مثل مادة الدي دي تي والفوسفات العضوي.

لذلك يجب الحذر من دخول هذه المبيدات لجسم الإنسان والتي تكون عن طريق الاستنشاق والبلع أو عن طريق الجلد والعين أو الشعر أو الأظافر.

لذلك يجب عليك حماية نفسك من التعرض لهذه المبيدات بالطرق المذكورة في مقال أضرار المبيدات الحشرية وكيفية الوقاية منها.

المصادر
https://twitter.com/Saudi_FDA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *