كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

“وهكذا تلونت سماء القارة الافريقية باللون الأخضر”

منتخب الجزائرأصبح الحلم حقيقة واستطاع لاعبو منتخب الجزائر الملقبون بمحاربي الصحراء في القارة الافريقية بالفوز بكأس الأمم بعد مشوار طويل، فما هي العوامل التي ساعدت المنتخب الأخضر على هذا الفوز العظيم؟

المنتخب الجزائري معروف بالاهتمام باللياقة البدنية بشكل كبير على مستوى القارة الافريقية ، فيتميز اللاعبون بالنشاط العضلي الملحوظ، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى التمارين البدنية والرياضية التي كان لها دور كبير في زيادة معدل اللياقة لديهم وقدرتهم على التحمل.

وكان أيضاً من أسرار نجاحهم في الوصول إلى هذا المعدل من اللياقة هو تشابه اللاعبين بشكل كبير من حيث الطول والوزن والهيكل العضلي. ولا يمكن نسيان أن الالتزام بأداء التمارين الرياضية بشكل مستمر كان عامل مهم في هذه الصيغة الناجحة.

ومن أهم عوامل النجاح في أي نشاط، مهما اختلف نوعه، هو الجانب النفسي، فلا يوجد شك أن البقاء في بيئة مستقرة ومليئة بالتحفيزات تساعد بشكل كبير في تحقيق انجازات ومهام كثيرة، وهذا ما كان يسود داخل معسكر المنتخب الجزائري، فإلى جانب دعم المدير الفني المستمر، استمد لاعبو المنتخب الحماس والتحفيز من بعضهم ومن تشجيع جميع الدول العربية لأداؤهم المتميز.

وبهذا استطاع المنتخب الأخضر تأكيد معادلة أن الصحة الجيدة والحفاظ على التمارين الرياضية، إلى جانب الابتعاد عن التوتر والتفكير الإيجابي في الأوقات الصعبة من أهم أركان النجاح، لذلك يجب تهنئة المنتخب الجزائري والأمم العربية جميعها على هذا الفوز. ويمكنك عزيزي القارئ معرفة بعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة جيدة من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *