كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

بسبب اعواد تنظيف الاذن .. هذه السيدة أصيبت بالعدوى في الجمجمة

اعواد تنظيف الاذنانتشرت تقارير عدة في الأيام الماضية عن تسبب عادة يومية يقوم بها الكثير منا، وهي استخدام اعواد تنظيف الاذن بصورة خاطئة في إصابة سيدة بعدوى خطيرة في الجمجمة!

حيث ذكرت السيدة الأسترالية التي تدعى ياسمين البالغة من العمر 37 عاما، أنها تقوم باستخدام أعواد القطن لتنظيف أذنها بشكل يومي، لتشعر بمرور الوقت بوجود مشكلة تخص السمع في الأذن اليسرى، مما دفعها إلى الذهاب إلى الطبيب، ليشخص الحالة بأنها إصابة بالعدوى، ويصف لها المضادات الحيوية.

لكن الأمر لم ينتهي عند ذلك، فظلت مشكلة السمع موجودة بل وتتطور الأمر لظهور دماء على اعواد تنظيف الاذن ، لتظهر الفحوصات أنها مصابة بصمم متوسط، لاحقا تم إجراء التصوير المقطعي المحوسب، لتكشف الأشعة وجود عدوى جرثومية كانت تتغذى على عظم جمجتها خلف الأذن.

أخبر الجراحون السيدة الأسترالية أنه كان يوجد ألياف من القطن في أذنها، لذلك خضعت الياسمين في النهاية لعملية جراحية استغرقت 5 ساعات لإزالة الأنسجة المصابة وإعادة بناء قناة أذنها.

جدير بالذكر أنه يتم التحذير مرارا بعدم وضع أعواد التنظيف من القطن داخل قناة الأذن، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية ودفع الشمع إلى داخل الأذن مرة أخرى أو قد تتسبب في تهيج أو إصابة الأذن مرة أخرى، خاصة أن الأذن جزء حساس من الجسم يحتاج معاملة خاصة وبحذر.

اقرأ أيضا: كيف يمكن علاج انسداد الأذن بالشمع؟

المصادر
https://www.livescience.com/cotton-swab-ear-skull-infection.html?fbclid=IwAR0zcwKbqg7mjY6isWRD2cN_rqJyT4-bF90f_-vC7oP83gd7pb2-nNdKgTI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *