كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

هل انتحرت النجمة الكورية Sulli بسبب الاكتئاب والتنمر؟

النجمة-Sulliعثرت الشرطة بالأمس على نجمة موسيقى “الكي بوب” المشهورة باسم Sulli ، والتي تبلغ من العمر 25 عاماً، ميتة داخل منزلها. وانتشرت الإشاعات بأنها قامت بالانتحار بسبب ما كانت تعانية في الفترة الأخيرة من مشاكل نفسية كثيرة .. فماذا حدث قد يكون دفع بها للانتحار؟

كانت النجمة Sulli عضوة بمجموعة موسيقى الكي بوب المشهورة باسم (f(x ، التي حققت نجاح كبير عالمياً، وفي العالم العربي أيضاً، فموسيقى البوب الكورية لها قاعدة جمهورية كبيرة جداً بين الشباب العربي. وقد تركت النجمة الفرقة منذ عدة أعوام، نتيجة معاناتها من “آلام متعلقة بالتوتر”، متعلقة بشائعات تعرضت لها بشأن حياتها الخاصة.

وصرح مدير أعمالها أنه ذهب ليطمئن عليها، عندما لما يستطع الوصول إليها يوم الإثنين، ليجدها ميتة في منزلها الموجود في Sujeong-gu Seongnam. ووجدت الشرطة ورقة ملاحظة، ولكن ما زالت التحقيقات مستمرة لتحليل محتواها.

وتُشير أغلب الدلائل إلى أن النجمة Sulli قامت بالانتحار، حيث كانت تعاني من الاكتئاب نتيجة ما كانت تتعرض لها من التنمر الإلكتروني على مواقع التواصل الخاص بها، وقد ظهرت في أحد الفيديوهات وهي تبكي من شدة حزنها.

“حياتي فارغة، وأشعر أنني أكذب على الجميع عندما أدعي أنني أشعر بالسعادة. أنا لست شخص سئ، لا تعاملوني بقسوة” هكذا صرحت الشابة لمعجبينها قبل وفاتها بمدة، معبرة عن مدى الحزن والألم الذي تشعر به.

وهكذا نحن أمام قضية أخرى من حالات التنمر الإلكتروني، الذي أصبح منتشر جداً في الأعوام الأخيرة، وخاصة مع تطور التكنولوجيا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أوسع.

وتم تعرف التنمر الإلكتروني على أنه استغلال الإنترنت وكل ما هو متعلق به، بغرض إيذاء أشخاص آخرين بطريقة متعمدة وعدوانية ومتكررة. ويتم التعامل معه على أنه من أسباب الإصابة بالاكتئاب في الوقت الحالي، الاكتئاب الذي قد يصل لمرحلة الانتحار.

وهذه النجمة ليست الشخص الأول الذي ينتحر بسيب تعرضه للتنمر، ومعاناته من الاكتئاب، ويوجد عدة مشاهير آخرين قاموا بإنهاء حياتهم نتيجة معاناتهم من أمراض نفسية. ويجب على الجميع ملاحظة أي تغير يمكن أن يظهر على الأشخاص المقربين منه، فقد تكون هذه دلائل على معاناتهم، ولكنهم لا يمتلكون الشجاعة للتحدث، فالاكتئاب أصبح مرض العصر، ويجب التعامل معه بحذر وعمل كل اللازم لعلاجه.

المصادر
https://edition.cnn.com/2019/10/14/entertainment/k-pop-star-death-scli-intl/index.html https://www.theguardian.com/music/2019/oct/14/sulli-k-pop-star-former-fx-member-found-dead-aged-25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *