كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

إيقاف طبيب عن العمل بعد ولادة طفل بدون وجه

طفل-بدون-وجه
تم إبقاف الطبيب Artur Carvalho، برتغالي الجنسية، من قِبل المسئولين في المجلس لطبي، بعد ولادة طفل بدون وجه .. فما هي تفاصيل هذه الحادثة؟

تم ولادة الطفل Rodrigo بدون أنف، عينين وجزء من جمجمته، ولم يكن يعلم والدي الطفل بحالة ابنهم الشديدة، والتشوهات الخطيرة التي يعاني منها، حتى تم ولادته في بداية هذا الشهر.

وقد قام المجلس الطبي بإيقاف الطبيب المسئول عن الحالة، بتهمة الإهمال و ولادة طفل بدون وجه. والجدير بالذكر هو ظهور شكاوى أخرى متعلقة بنفس الطبيب، تتضمن أطفال آخرين.

والتقارير الخاصة بهذه الحالات، أثارت ضجة وغضب عارم بين وسائل الإعلام البرتغالية، ولم يعلق الطبيب حتى الآن على هذه الاتهامات.

وقد صرحت الأم أنها كانت تتابع مع الطبيب بشكل منتظم، وقد قامت بكل التحاليل والكشوفات المطلوبة، لكن لم يلفت الطبيب انتباهم إلى أي مشاكل تتعلق بصحة الجنين. وعندما قامت الأم بعمل فحص إضافي في عيادة مختلفة في الشهر السادس من الحمل، أظهر الفحص وجود مشاكل صحية وتشوهات بالجنين.

وعلق الطبيب البرتعالي، أنه في بعض الأحيان يمكن ان لا تظهر ملامح رأس الطفل في فحص الـ ultrasound، وبعد ولادة الطفل ظهرت هذه التشوهات، وتم إبلاغ الأهل أن الطفل سيعيش لبضع ساعات فقط، ولكن ظل الطفل في رعاية المشفى بعد مرور أسبوعين، وحينها قام الأهل بالشكوى ضد الطبيب.

وبعد هذه الحادثة، تم تقديم ما لا يقل عن 6 شكاوي أخرى في حق هذا الطبيب، تتعلق بأطفال أخرين، يعانون من مشاكل صحية مختلفة وخطيرة. وأثارت هذه الحادثة الكثير من التساؤلات حول طريقة عمل نظام الصحة في البلد، وما زالت التحقيقات جارية حتى الآن.

المصادر
https://www.bbc.com/news/world-europe-50166857

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *